انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تنضم سيارة تويوتا سينشري 2024 الجديدة إلى قائمة السيارات الفخمة من توقيع العلامة اليابانية، حيث ظهرت عن طريق جوانب تصميم أنيقة سواء كان الحديث حول خارجية أو داخلية المركبة، مع الاهتمام بإضافة عدة تقنيات من شأنها تحسين تجربة القيادة، وبالعناية بتوفير أنظمة حماية مُتقدمة.

الوصول السريع للمحتوى

تويوتا سينشري 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة

نبذة عن تويوتا سينشري 2024 الجديدة

كان الظهور الأول للمركبة خلال عام 1967، وتأتي هذه السيارة عن طريق شركة تويوتا التي تندرج بقائمة الشركات التي تتخصص في إنتاج المركبات من اليابان، وعلى وجه التحديد إن تويوتا سينشري 2024 الجديدة تُعتبر فاخرة وتظهر بالاعتماد على عناصر تصميم داخلية وخارجية على درجة عالية من الأناقة.

تويوتا سينشري 2024 الجديدة

يعمل الصانع الياباني في طرح تصنيفات مُتنوعة من المركبات، بما يتضمن البيك اب، والسيدان، والاس يو في، وهذا التصنيف الأخير ” SUV” ينطبق على “تويوتا سينشري”، مع الوضع بالاعتبار تتوفر بنسخة أخرى وهي ” سينشري السيدان”.

يتضح مع قيام العلامات التجارية بالإعلان عن سياراتها يكثر البحث من قِبل الأشخاص، وهذا مع الرغبة بالوقوف على المواصفات والأسعار، وفي هذا الصدد يُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة، تويوتا سينشري 2024 الجديدة مع تجهيزات المركبة وسعرها.

مواصفات تويوتا سينشري 2024 الجديدة

ما هي مواصفات خارجية تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

نبدأ الحديث مع هذه السيارة الفاخرة بتناول عناصر التصميم الخارجي، حيث انعكاس لمسات الصانع الياباني على النواحي الخارجية، وإذا كان الفرد يقف من الواجهة الأمامية فسوف يتوصل إلى أن المركبة تحمل الشعار الخاص بها، أي لا تحمل نفس الشعار المُتعارف عليه في مركبات تويوتا، وعلى وجه التحديد نشاخد شعار طائر العنقاء، ويكون الشعار مُتوفراً بالجهة الأمامية أي المُقدمة وأيضاً الجهة الخلفية.

يغلب الطابع العصري على تصميم خارجية تويوتا سينشري 2024 الجديدة ، وإذا كانت هناك رغبة في عقد مقارنة بين نسخة الاس يو في والسيدان، فمن أوجه الاختلافات ما يرتبط بالأبعاد، فتُصبح نسخة السيدان أطول من نسخة الاس يو في، ولكن هذه الأخيرة ” SUV” أكثر عرضاً.

تصميم تويوتا سينشري 2024 الجديدة

لا يقتصر الأمر في السيارة الفخمة على عناصر تصميم قادرة على جذب الأنظار، ولكن بالوقت ذاته من الملحوظ الاستناد إلى توظيف عدة تقنيات بما يُعزز من إمكانيات المركبة، وعلى سبيل المثال يُصبح الخروج أو الدخول للصف الخلفي من الأشياء السهلة نظراً لوجود عتبات جانبية، وبالأخص فالعتبات تُسحب وتُفعل على نحو إلكتروني.

هناك إمكانية للقيام بفتح الأبواب بالجهة الخلفية بزاوية 75 درجة، وعلى نفس نهج المركبات الميني فان تتزود السيارة بالباب الخلفي القابل للانزلاق كهربائياً، وقد يهتم أحدهم خلال البحث عن تويوتا سينشري 2024 الجديدة بالوصول إلى أبعادها، ولذلك نذكر الأبعاد على النحو التالي:

أبعاد تويوتا سينشري 2024 الجديدة

  • الطول: 5,205 مم.
  • العرض: 1,990 مم.
  • الارتفاع: 1,805 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,950 مم.
  • الوزن: 2,570 مم.

مواصفات تويوتا سينشري 2024 الجديدة من الخارج

تعتمد السيارة على منصة ” TNGA” من أجل تدعيم عنصري القوة والصلابة، ومن الأمور التي يُمكن مُلاحظتها في خارجية تويوتا سينشري 2024 الجديدة كون المصابيح بالجهة الأمامية مُزودة بتقنية “LED”، مع مصابيح نهارية أيضاً تعمل بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”.

يتوفر عدد 4 مصابيح مع استخدام التصميم الذي يميل إلى العُمق لدعم المظهر الذي يتعلق المصابيح، وهناك قابلية للقيام بتغيير مستوى الإضاءة ما بين المُنخفض والعالي، ونعثر أيضاً ضمن تجهيزات السيارة على مصباح توقف “LED”.

وبالانتقال لجهة الأبواب وبالتحديد ناحية الراكب الأمامي والسائق فيتم العثور على إضاءة ترحيبية، وقد يبحث أحدهم عن مقاس العجلات التي ترتكز عليها المركبة، ونتحدث حول هذا المحور في الفقرة التالية.

كم مقاس عجلات تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

يتبيّن إذا كان الاقتراب من جهة الباب عن طريق الاستخدام للمفتاح الذكي فسوف تصدر الإضاءة ناحية المرآة، أو بطريقة أخرى سوف يحدث الأمر ذاته أي الإضاءة إذا وقع الاختيار على استخدام الخاصية اللاسلكية من أجل فتح الباب، وبالنظر إلى مقاس العجلات التي ترتكز عليها سيارة تويوتا سينشري 2024 الجديدة فهي ذات مقاس 20 بوصة من الألومنيوم، وعجلات من الألومنيوم مقاسها 22 بوصة.

مقاس عجلات تويوتا سينشري 2024 الجديدة

تنطبق التقنيات على الجهة الخلفية من حيث صندوق الأمتعة، والذي يتضمن مصباح يعمل بتقنية “LED” بما يُفيد في جعله بإضاءة جيدة خلال الليل، ومع متابعة هذا العنصر فيتم تثبيت مصباحين على الجانبين وبمصباحين بالباب الخلفي لتوفير الإضاءة، كما يُصبح الباب الخلفي بقابلية استخدامه وضبطه كهربائياً، أما سعة الأمتعة فهي 340 لتر.

مواصفات تويوتا سينشري 2024 الجديدة من الخارج

ألوان تويوتا سينشري 2024 الجديدة

يزداد البحث عن اختيارات الألوان نظراً لكونها تُعد من بين أوجه التفضيلات، والتي تختلف من فرد إلى آخر، وعندما تتوفر نفس السيارة بأكثر من لون تكون هناك مساحة للاختيار من بين مجموعة من البدائل، حتى يتوجه الشخص ناحية اللون الذي يجده مُلائماً له.

تأتي تويوتا سينشري 2024 الجديدة باختيارات مُتنوعة، وفي حين قد يقع اختيار أحدهم على اللون الأسود، قد يُفضل غيره الفضي أو الرمادي، ولذلك نُرفق لكم الألوان في عرض توضيحي لمشاهدة كيفية ظهور السيارة مع كل لون على النحو التالي:

ألوان تويوتا سينشري 2024 الجديدة

ما هي مواصفات داخلية سيارة تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

يسير التصميم الداخلي على نفس أسلوب العناصر الخارجية، أي انعكاس بصمة الشركة اليابانية على توظيف جوانب مُعينة، سواء كان الحديث حول التصميم ذاته أو التقنيات التي تدعم تجربة القيادة، وتُوفر خصائص على درجة عالية من التطور، وقبل الدخول للمركبة تجدر الإشارة إلى توفر فتحة السقف البانورامية.

تجعل فتحة السقف من المُتاح عبور الضوء الطبيعي إلى المقصورة، وهذا يُعزز من الأجواء خلال التواجد في داخلية تويوتا سينشري 2024 الجديدة، مع العثور على سقف زجاجي بفتحة كبيرة، وإذا كانت هناك رغبة في حجب الضوء فيتم استخدام المظلة الكهربائية.

يتوفر المفتاح الذكي للدخول بمفتاح رقمي، ومن هذا المُنطلق يجعل الجوال كمُفتاح للمركبة، وهذا عن طريق تحميل وتثبيت التطبيق الذي يتخصص في هذا الأمر، وبالإضافة إلى توفير الغلق أو الفتح أيضاً باستخدام التطبيق.

تصميم تويوتا سينشري 2024 الجديدة الداخلي

نرى المقود وهو ثلاثي الأضلاع وبتغطية من الجلد، ومن حيث اتساع الداخلية فالسيارة تتسع لعدد 4 مقاعد، مع مساحة تسمح بتحريك الأقدام ودعم عوامل الراحة والاسترخاء، ويتم التوصل لدرج علوي بالكونسول الأمامي وحاملات الأكواب ضمن خصائص تويوتا سينشري 2024 الجديدة، مع إضاءة داخلية تتكن من 64 لوناً.

هناك ذاكرة تقوم بدوره في حفظ الإعدادات التي ترتبط بالمقاعد الأمامية، بما لا يستدعي إعادة الضبط مع كل مرة جديدة، وبالنظر إلى المقاعد الخلفية فيحدث الأمر نفسه من خلال القيام بتسجيل إعداد المقاعد بلوحة التشغيل المُتعددة.

وبمُلاحظة توفر شاشة عرض المعلومات المتعددة، مع خاصية التعرف على الصوت، ويكون الزجاج مع خاصية التعتيم بما يُقدم الخصوصية بما يتضمن المقاعد الخلفية، كما توجد التقنيات الأخرى في تويوتا سينشري 2024 الجديدة، ونعرضها لكم بالسطور التالية.

ما هي تقنيات تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

هناك فاصل لغرفة الأمتعة مع وظيفة عزل الصوت، بما يعني منع الضوضاء عن طريق المساحة التي تنفصل عن جانب الأمتعة، وبالانتقال لجانب المقاعد الخلفية فتحتوي على مجموعة من الوظائف مع الشاشات الخلفية، وبإتاحة التحكم في أشياء من بينها التالي ذكره:

  • التحكم في مكيف الهواء.
  • التحكم في الصوت.
  • التحكم في الإضاءة.
  • التحكم في وظائف المقعد.

يُمكن القيام بتعديل وضبط المقاعد في وضعية الاستلقاء بالكامل إذا كانت هناك رغبة في ذلك من المُتواجدين في مقصورة تويوتا سينشري 2024 الجديدة، ومن ضمن التجهيزات التي وضعتها العلامة اليابانية بالمركبة التوصل إلى نظام الملاحة.

يستمد النظام الملاحي المعلومات الجديدة من ” Toyota Smart Center”، كما يوجد الاتصال ” Wi-Fi” من أجل السماع بتوصيل البيانات والأجهزة، ونتناول النظام الترفيهي بشكل تفصيلي بالفقرة التالية.

ما هو نظام ترفيه تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

يحظى الإنتاج الفخم من المركبات بعناية كبيرة فيما يتعلق بالتقنيات التي ترتبط بجوانب الترفيه، وهذا مع اهتمام الأشخاص بها بما يجعل الشركات المُصنعة للسيارات تسعى نحو تدعيم جوانب النظام الترفيهي، وبطبيعة الحال بذكر تويوتا سينشري 2024 الجديدة كسيارة اس يو في فاخرة، فجاءت مُزودة بأنظمة على درجة عالية من التطور.

هناك شاشة ” TFT” ذات مقاس 12.3 بوصة مع شاشة عرض معلومات مُتعددة، وهذا مع خاصية عرض المعلومات بجانب الزجاج الأمامية بما يجعلها في نفس مجال الرؤية للسائق، ومن شأن الخاصية تقليل التشتت للسائق خلال قيامه بعملية القيادة أي التعزيز من التركيز.

يتم العثور على مرآة داخلية رقمية، مع قابلية استخدام الشاحن اللاسلكي مع الأجهزة المُتوافقة وهو بالدرج العلوي لوحدة التحكم، ونذكر لكم نظام ترفيه المقاعد الخلفية بالفقرة التالية.

النظام الترفيهي بالمقاعد الخلفية في تويوتا سينشري 2024 الجديدة

يشمل الترفيه في هذه المركبة المقاعد الخلفية، أي لا يقتصر فقط على الجهة الأمامية عبر الشاشة التي تظهر بمقاس 12.3 بوصة، ولكن بالتوجه للجهة الخلفية فالمقاعد أيضاً ذات شاشة ترفيه، وعلى وجه التحديد يكون مقاسها 11.3 بوصة، ويتم مشاهدة توفر منفذ ” HDMI” من أجل استخدامه بواسطة الأشخاص عند الحاجة.

يوجد مشغل أقراص بلو راي “Blu-ray” في تويوتا سينشري 2024 الجديدة، كما تأتي السيارة بدعم لنظامي ” Android Auto”، و ” Apple CarPlay”، مع وجود “USB” لأجل توصيل الأجهزة، وبالانتقال لجانب النظام الصوتي فهو من أبرز الأمور في المقصورة، حيث تتزود المركبة بعدد 18 سماعة بما يُوفر تجربة صوت ذات جودة عالية.

ما هي مواصفات محرك تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

إن المُتابع لسوق السيارات يتوصل لزيادة طرح العلامات التجارية للمركبات الهايبرد، فالأمر من ضمن الأشياء التي كانت طرأت في وقت لاحق كأمر جديد على المركبات، وبالنظر إلى تويوتا سينشري 2024 الجديدة فهي أيضاً مركبة هجينة، ومن هذا المُنطلق تنضم لقائمة سيارات الاس يو في الهايبرد.

تعتمد تويوتا سينشري 2024 الجديدة الاس يو في على محركها الهايبرد الذي يقبل الشحن بالقابس الكهربائي، ويتكون من عدد 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، لكي يعمل على توليد قوة 412 حصان، وفيما يخص نطاق السيارة الكهربائية من الشحن الكامل 69 كم، كما يتصل المحرك بناقل حركة كهربائي تتابعي مُتغير، ويوصل القوة لنظام دفع رباعي للعجلات، وقد يهتم البعض بالتعرف على كفاءة استهلاك الوقود، ومع متابعة هذه النقطة فتُصبح صرفية الوقود 14.2 كم / لتر.

شاهد أيضاً: فيديو قيادة سيارة تويوتا سينشري 2024

ما هي مواصفات أمان تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

  • نظام مراقبة المنطقة العمياء.
  • مساعد للخروج الآمن.
  • مثبت السرعة الراداري.
  • مساعد تتبع المسار.
  • نظام Advanced Park للقيام بركن المركبة عن طريق ضغطة زر.
  • تنبيه مغادرة المسار.
  • المساعدة في تغيير المسار.
  • الضوء العالي المُتكيف.
  • مساعد إشارات الطريق.
  • نظام الاستجابة للطوارئ للسائق.
  • تنبيه حركة المرور الأمامية.
  • دعم تجنب الاصطدام مع المشاة.
  • دعم التوجيه في حالات الطوارئ.
  • شاشة عرض بانورامية لرؤية محيط المركبة.

اقرأ أيضاً: فئات تويوتا GR86 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

ما هي أسعار تويوتا سينشري 2024 الجديدة؟

نتوصل بهذا الجزء إلى واحد من أبرز النقاط التي يكثر البحث عنها خلال الحديث عن المركبات بوجه عام، وهنا المقصود السعر سواء من أجل الاهتمام العام، أو رُبما مع تخطيط أحدهم لامتلاك مركبة مُعينة، فيكون من الضروري الوقوف على سعرها من أجل إعداد الميزانية اللازمة لإتمام عملية الشراء، ونذكر لكم الأسعار المُقترحة من قِبل شركة تويوتا على النحو التالي:

  1. سعر تويوتا سينشري 2024 الجديدة الاس يو في هو: 250,000,00 ين ياباني، أي بما يُعادل 634,100 ريال سعودي شامل الضريبة.
  2. سعر تويوتا سينشري 2024 الجديدة السيدان هو: 20,080,000 ين ياباني، أي بما يُعادل 509,309 ريال سعودي شامل الضريبة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

ما هي الاختلافات بين تويوتا سينشري السيدان والاس يو في؟

يتضح كما سبقت الإشارة مع الرجوع لتاريخ المركبة فجاءت لأول مرة تويوتا سينشري بعام 1967، حيث تم طرحها من الصانع الياباني كمركبة فاخرة، وهذا حتى الوصول إلى تويوتا سينشري 2024 الجديدة، فهي تسير على نفس النهج بانضمامها لقائمة السيارات الفخمة، وكما توجد بنسخة اس يو في، فهناك الاختيار الآخر لنسخة السيدان.

يكون من أبرز الاختلافات على مستوى تويوتا سينشري السيدان والاس يو في ما يتعلق بالأبعاد، وبالتحديد يُصبح طول الاس يو في 5,205 مم، في مقابل طول السيدان 5,335 مم، أما العرض فالنسخة المُتعددة الاستخدامات أكثر من ناحية العرض بكونها 1,990 مم، في مقابل عرض نسخة السيدان 1,930 مم، وبالدخول إلى المقصورة، فالنسخة السيدان تأتي لكي تتسع لعدد 5 ركاب، بينما النسخة الاس يو في تتسع بداخليتها لعدد 4 ركاب.

نبذة عن وكيل شركة تويوتا بالسعودية

تجدر الإشارة إلى توفر كافة سيارات تويوتا بإمكانية الحصول عليها جديدة من خلال الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث إن هذا الصانع الياباني يتمتع بشهرة كبيرة على مستوى العالم، وهذا ما حدث عن طريق السنوات من العمل بطرح المركبات من إنتاجه.

فئات تويوتا راف فور مودبل 2024

وعلى وجه الخصوص تتواجد ” تويوتا” في تصنيفات مُختلفة بما يُتيح للراغبين في الحصول على إنتاجها بالتوجه ناحية الذي يتماشى مع طبيعة الاحتياجات، حيث من المعروف عدم التطابق في التفضيلات أو الاحتياجات عند صناعة القرارات الشرائية للسيارات، ويُتاح من خلال الوكيل الرسمي امتلاك السيارات الجديدة، وبالإضافة لامتلاك قطع الغيار الأصلية.

تقوم شركة تويوتا بتوفير مركبات السيدان والمركبات باستخدامات مُتعددة، مع المركبات التجارية، فكما قد يقتصر استعمال أحدهم لسيارته على حدود الاستعمال الشخصي، فقد يحتاج غيره لمركبة لكي يقوم بتوظيفها بما يدعم النشاط التجاري الخاص به.

نبذة عن شركة تويوتا اليابانية

شراء سيارات تويوتا مستعملة أو جديدة للبيع بالسعودية

يقع اختيار العديد من الأشخاص على امتلاك المركبات وهي بحالة مُستعملة، وهذا النظام من ضمن الآليات التي تدعم تخفيض التكاليف بشأن اقتناء السيارات، وفي هذا الصدد يتم البحث في سوق المستعمل عن مَن يقوم بعرض سيارته، وإذا كانت مُلائمة له فيتواصل مع مالكها لاستكمال خطوات الشراء.

تتوفر سيارات تويوتا مستعملة بعرضها بقابيلة الشراء من خلال المالكين، حيث يقوم كل مالك بإرفاق سيارته والحديث عن المواصفات الخاصة بها، كما يذكر السعر المطلوب كقيمة للبيع، وإذا كُنت تريد التوصل إلى كافة سيارات الشركة اليابانية وهي مُستعملة مع الأسعار يُمكنك البحث على تطبيق مستعمل وجديد.

سيارات تويوتا مستعملة للبيع

صور تويوتا سينشري 2024 الجديدة بجودة عالية

صور تويوتا سينشري 2024 الجديدة من الخارج

صور تويوتا سينشري 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

موقع شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

الموقع العالمي لشركة تويوتا 

موقع شركة تويوتا في اليابان

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

للبيع جيب سيكويا 2015 وارد عبد اللطيف جميل

قبل يومين
95,000 ريال سعودي
الدمام

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 6 أيام
20,000 ريال سعودي
الدمام

Toyota Innova 2017 in Riyadh

قبل 3 أسابيع
غير محدد
الرياض

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل شهر
غير محدد
احد المسارحة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل