انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تمتلك صانعة السيارات الرائدة تويوتا العديد من طرازاتها المتميزة بكل الفئات، وتأتي سيارة تويوتا راش 2024 الجديدة كـ واحدة من أبرزهم في السوق السعودي، والتي تُنافس ضمن فئة السيارات العائلية MPV بالمملكة بفضل اعتماديتها وأسعارها ومزاياها بالطبع، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور.

وتُعدّ سيارة تويوتا راش واحدة من بين أفضل سيارات تويوتا، وتتميز بكونها من السيارات العملية الاقتصادية التي تلائم قضاء المشاوير داخل المدينة والاستخدام اليومي المعتاد وما إلى ذلك، ولا تختلف عن موديل 2023 فتأتي ضمن القائمة التي تتوافر في فئتين مختلفتين في التجهيزات، وتقدمها العلامة عبر وكيلها الحصري بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 48

تويوتا راش 2024 الجديدة

وفي البداية، تأتي سيارة تويوتا راش 2024 في ظل تنافس فئتها من السيارات العائلية الـ MPV بالسوق السعودي، لتكون أحد أبرز المنافسين الكبار بفئتها في السعودية، حيث تعد واحدة من السيارات العائلية التي يقبل عليها الكثير من العملاء نظرًا للاعتمادية التي تتمتع بها فضلا عن أسعارها التنافسية.

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 1

وتتوفر تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات في السعودية لدى شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وكيل تويوتا الحصري بالمملكة، والذي يمتلك أحدث موديلات العلامة اليابانية من السيارات العائلية والسيدان والاس يو في والكروس اوفر وحتى البيك اب والسيارات الرياضية.

وفي هذا الصدد، نستعرض لـكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، أبرز مواصفات تويوتا راش 2024 الجديدة في السعودية، في التصميم من الخارج ومزايا المقصورة، مع مواصفات الأداء وأنظمة الأمان، فضلا عن فئات وأسعار تويوتا راش 2024 المتوفرة في المملكة لدى الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

اقرأ أيضًا: تويوتا لاندكروزر 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار لدى الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 2

ما هي أبرز مواصفات تويوتا راش 2024 من الخارج؟

ويمكننا أن نبدأ بمزايا تويوتا راش 2024 العائلية، حيث تُقدّم السيارة اليابانية مزيجاً من المزايا تجعل راش مثالية لبعض العائلات، بداية من التصميم العصري والمقصورة الذكية، والاعتمادية عالية، والسعر تنافسي للغاية، كما تتمتع بكفاءة استهلاك للوقود، وتأتي مُدعمة بتجهيزات الأمان العالية، وبالطبع الاعتمادية في الأداء.

وبعد رصد مزايا تويوتا راش 2024 العائلية، يمكننا أن نستعرض لكم أبرز ملامح السيارة العائلية من الخارج، والتي حصلت على هيكل خارجي ضخم يوحي بالهجومية والقوة كما يعكس مستوى الرحابة الداخلي بالسيارة.

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 3

كيف يبدو تصميم تويوتا راش 2024 من الخارج؟

واشتملت مواصفات تويوتا راش 2024 في تصميمها من الخارج على مقدمة هجومية تتمثل في الشبك الأمامي ذو الخطوط الأفقية، والذي احتل مساحة كبيرة من واجهة السيارة، وتتصل معه المصابيح الأمامية ذات التصميم الحاد، وتتمتع بانسيابية من أجل تعزيز الطابع الهجومي للسيارة.

وعن المصابيح الأمامية، فجاءت السيارة العائلية راش بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ “LED”، فضلا عن حصولها على الكشافات الضبابية الأمامية.

ومن الجانب، يمكنك ملاحظة الخطوط الجانبية الانسيابية البارزة على السيارة، كما تأتي المرايا الجانبية تدعم الطي بشكل كهربائي، والتي جاءت بلون الهيكل نفسه، بالإضافة إلى أنها مزوّدة بإشارات الانعطاف.

أما عن عجلات السيارة، فجاءت راش العائلية ترتكز على جنوط مصنوعة من الألومنيوم مقاس 17 بوصة، ومن الخلف فحصلت على العديد من اللمسات الجريئة بالجناح الخلفي، بالإضافة إلى العوارض السقفية.

ما هي أبعاد سيارة راش 2024 العائلية؟

  • يبلغ طول السيارة: 4,435 ملم
  • العرض الكلي للسيارة: 1,695 ملم.
  • والارتفاع: 1,705 ملم
  • طول قاعدة العجلات: 2,680 ملم،
  • وزن السيارة بدون ركاب: 1,300 كجم.

اقرأ أيضًا: فئات تويوتا شاص ربع 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 10

ما هي ألوان تويوتا راش 2024 العائلية؟

أما فيما يتعلق بألوان سيارة راش 2024 العائلية، فإن السيارة اليابانية تتوفر في السوق السعودي بـ 5 ألوان مختلفة حتى تناسب أذواق العملاء، وتشمل ألوان تويوتا راش 2024 ما يلي: البرونزي، الأحمر، الأحمر الداكن، الفضي، الأسود، الباذنجاني.

اقرأ أيضاً: صور تويوتا شاص 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 11

ما هي أبرز مميزات مقصورة تويوتا راش 2024 من الداخل؟

وعند الدخول إلى مقصورة تويوتا راش 2024، تجد أنها واحدة من أفضل السيارات العائلية ذات الـ 7 مقاعد، والتي تأتي بمستوى مميز من التجهيزات والتقنيات بالداخل بما يتناسب مع فئتها السعرية.

وحصلت السيارة العائلية راش على مقصورة رحبة تتسع لـ 7 مقاعد جاءت مقسّمة على 3 من الصفوف، في حين تأتي المقاعد بكسوة من القماش.

وجاءت سيارة راش في المقصورة بعجلة قيادة متعددة الوظائف، والتي يستطيع قائد السيارة من خلالها أن يتحكم في نظام الترفيه والصوت والجوال وما إلى ذلك، كما يمكن تحريك عجلة القيادة للأعلى والأسفل حسب الرغبة.

ما هي تقنيات تويوتا راش 2024 من الداخل؟

ويمكننا التعبير عنها في نقاط كالتالي:

  • زود الصانع الياباني سيارته راش بنوافذ أمامية وخلفية كهربائية.
  • مكيف الهواء الأمامي أوتوماتيك.
  • ومكيف الهواء الخلفي يدوي للتبريد فقط.
  • المقاعد يمكن طيّها للحصول على مساحة أكبر.
  • وجاءت سيارة راش مزودة بنظام صوتي مع شاشة لمسية مقاس 7 بوصة.
  • شاشة السيارة تدعم نظام آبل كار بلاي.
  • يتكون النظام الصوتي بالسيارة من 8 سماعات في الفئة الأعلى.
  • تتوفر السيارة بمنفذ USB مزدوج، شاحن سريع للراكب الخلفي.
  • ومن أبرز مميزات مقصورة تويوتا راش 2024 هو الدخول الذكي إلى السيارة.

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي اكسباندر كروس 2023: مواصفات السيارة العائلية كاملة

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 19

شـــــــــــــاهد أيضًا:

ما هي مواصفات أداء تويوتا راش 2024 ؟

وفيما يتعلق بمواصفات أداء تويوتا راش 2024، فإن السيارة العائلية تستمد قوتها من محرك مكوناً من 4 أسطوانات، سعته 1.5 لتر، مزدوج، والذي يولّد قوة قدرها 103 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران يصل إلى 136 نيوتن/متر.

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 20

وجاء محرك سيارة تويوتا راش في موديلها 2024 في السعودية يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكونا من 4 سرعات، بالإضافة إلى ذلك فإن السيارة اليابانية تعتمد على منظومة الدفع الخلفي للعجلات، وتأتي السيارة بسعة خزان وقود تصل إلى 45 لتر، كما تستهلك من الوقود 16.3كم/لتر.

أما عن التسارع، فيمكن للسيارة أن تتسارع من وضع السكون صفر وحتى سرعة 100 كم/ساعة خلال مدة زمنية تبلغ حوالي 13 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 175 كم/ساعة.

ما هي أسعار تويوتا راش 2024 في السعودية وفئاتها؟

أما عن أسعار تويوتا راش 2024 في السعودية، فتعتبر راش هي أرخص سيارة عائلية ضمن سيارات تويوتا بالمملكة، والتي تليها هي سيارة تويوتا فيلوز التي تقترب إليها في السعر والحجم ولكنها حصلت على المزيد من التحسينات والتجهيزات المتطورة.

ونستعرض لكم الآن أسعار تويوتا راش 2024 في السعودية وفئاتها، حيث تتوفر السيارة العائلية راش بفئتين في السعودية، من خلال وكيلها المحلي بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالأسعار والفئات التالية:

اسم الفئةأسعار تويوتا راش 2024
تويوتا راش 2024 الفئة الأولى STD73,255 ريال سعودي شامل الضريبة.
تويوتا راش 2024 الفئة الثانية GL79,005 ريال سعودي شامل الضريبة.

ضمان تويوتا راش 2024

  • كيلومترات الضمان : 100 ألف كيلومتر
  • مدة الضمان : 3 سنوات

مع الأخذ بالاعتبار بأن جميع أسعار تويوتا راش 2024 في السعودية التي تم ذكرها جاءت تشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، كما أنها لا تشمل الرسوم الخاصة بالتسجيل وقسط التأمين على المركبة.

اقرأ أيضًا: قائمة ارخص SUV في السعودية 2024.. تويوتا فيلوز وراش وشيفروليه جرووف الأبرز

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 23

أنظمة الأمان في تويوتا راش 2024 ومساعدة السائق

وحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في تويوتا راش 2024، مع أنظمة مساعدة السائق، حيث تأتي السيارة العائلية بمستوى مميز من التجهيزات، من أجل توفير السلامة للركاب ومساعدة السائق كذلك.

وجاءت أنظمة الأمان والسلامة في السيارة على النحو التالي:

  • 6 وسائد هوائية.
  • تدعم نظام ABS مانع انزلاق الفرامل.
  • زودت بنظام EBD لتوزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات.
  • تدعم نظام ESP للثبات الإلكتروني.
  • خاصية Hill Start Assist للمساعدة في الصعود والثبات على التلال والمنحدرات.

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 24

  • فيما زودت بخاصية مراقبة ضغط الاطارات Tire Pressure Monitor System».
  • نظام إشارات الطوارئ الذي يتمثل في تشغيل إنذار مصابيح الخطر لتنبيه السائق.
  • حساسات خلفية للركن.
  • إنذار لمنع السرقة.
  • نظام سنتر لوك، وحزام أمان في المقعد الخلفي.
  • خاصية ISOFIX لتثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.

اقرأ أيضاً: تعرف على أرخص سيارات جيتور 2024: هذه مزايا جيتور x70 العائلية

ما هي أبرز عيوب تويوتا راش 2024 الجديدة؟

وعلى الرغم من مزايا راش العديدة التي تم ذكرها، والتي تمتع بها السيارة العائلية الـ MPV الأرخص في سيارات تويوتا بفئتها، إلا أنها تفتقر كذلك إلى بعض الأشياء من الكماليات والوسائل، وتتمثل عيوب تويوتا راش 2024 في عدة أشياء كما التالي:

  • ضيق المساحة في الصف الثالث في السيارة.
  • أداء تويوتا راش ليس الأفضل مقارنة مع غيرها من المنافسين.
  • تحتوي سيارة راش من الداخل على الكثير من البلاستيك الصلب.

من هم أبرز منافسين تويوتا راش 2024؟

واستطاعت تويوتا راش 2024 أن تدخل في منافسة شرسة مع العديد من العلامات التجارية في هذه الفئة، حيث تأتي السيارة ضمن قائمة سيارات تتنافسية.

ومن أبرز منافسين تويوتا راش 2024 كلا من: سيارة ميتسوبيشي اكسباندر، وشيفرولية كابتيفا، وبروتون X70، وسوزوكي ارتيجا، وايجل 580، وجيتور X70 وغيرهم.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل تويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات

بعد استعراض مواصفات وتجهيزات تويوتا راش 2024، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن وكيل تويوتا في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات، أحد أكبر الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، والتي تأسست عام 1945 وتمتلك وكالة سيارات تويوتا في السعودية، فضلا عن أنها إحدى أكبر وكلاء السيارات في الشرق الأوسط والعالم.

كما تمتلك شركة عبداللطيف جميل للسيارات شبكتها الواسعة من مراكز البيع والصيانة في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى أنها تمتلك مركزًا قويًا في السوق السعودي.

ومن هنا، تُقدم شركة عبداللطيف جميل مجموعة واسعة من السيارات في مختلف الفئات، بما في ذلك سيارات الركاب والاس يو في والبيك أب وحتى سيارات الهايبرد والسيارات الهجينة، فضلا عن تقديم الشركة لخدمات ما بعد البيع والصيانة وما إلى ذلك.

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 27

شراء تويوتا راش مستعملة أو جديدة للبيع

ومن جهة أخرى، يتجه العديد إلى شراء سيارات تويوتا مستعملة في السعودية، وذلك بالنظر إلى الارتفاعات بالأسعار في أسواق السيارات بشكل عام في الأسواق العالمية والعربية، وهو ما يدفع العديد إلى سوق السيارات المستعملة.

ويجب عليكم اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة قبل الشراء، ومنها “تطبيق مستعمل وجديد” باعتباره أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة من خلال مُحرك البحث حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

أما عن تحميل تطبيق مستعمل وجديد فيمكن ذلك من خلال الروابط الآتية:

تويوتا راش 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 28

صور تويوتا راش 2024

وفي الأخير، نكون قد استعرضنا لــكم في موقع «المربع نت» أبرز مواصفات تويوتا راش 2024 بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل بالسعودية مع أبرز عيوب السيارة ومميزاتها، ونترككـم الآن مع مجموعة من صور تويوتا راش 2024 العائلية.

اقرأ أيضًا: جولة بجناح تويوتا عبداللطيف جميل الأكبر في معرض الرياض للسيارات 2023 “مدينة الغد.. اليوم”

 

المصادر: 

تويوتا السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل