انضم لأكثر من 10M+ متابع
تويوتا تخسر اول قضية للتسارع و تدفع 1.4 مليار تعويض للضحايا 1

المربع نت – شركات السيارات تحصل علي الكثير من الدعاوي ضدها بسبب عدد من العملاء الغير راضيين او الحوادث التي قامت بها سياراتهم و لكن لم تخسر ايا من الشركات الكبري احدي تلك الدعاوي علي الاقل لم نسمع بها . الا ان شركة سيارات تويوتا سيئة الحظ ادينت في احدي حوادث السيارات و اعتبرها القاضي المسئولة في التسبب بذلك الحادث .

قاضيا في اوكلاهوما وجد ان شركة سيارات تويوتا هي المسئولة عن حادث 2007 عندما وقع تسارع غير مقصود في سيارة تويوتا كامري فادي الي وفاة الركاب و اصابة السائق بجروح و بالطبع فان شركة سيارات تويوتا هي الملومة في العيب بسيارتها .

قرار محكمة اوكلاهوما يمثل اول خسارة لشركة سيارات تويوتا في قضايا التسارع الغير مقصود و غرمت بتعويضات قدرها 1.5 مليون دولار الي السائق المصاب بالجروح جان بروكاوت و عائلة المتوفيه باربارا شوارتز بمقدار 1.5 مليون دولار و اتي هذا القرار بعد فترة قصيرة من فوز شركة سيارات تويوتا باحد قضايا التسارع الغير مقصود في كاليفورنيا .

الامر الاسوأ لشركة سيارات تويوتا و الذي سيؤثر علي سمعتها هو قرار المحلفين بان شركة سيارات تويوتا قامت بالتجاهل الطائش لسلامة العامة و مع ذلك فان القاضي باتريشيا باريش قال انه لن تكون هناك المزيد من الغرامات علي شركة سيارات تويوتا و هذا لان محامي المدعي توصلوا لتسوية مع شركة سيارات تويوتا تغطي الاضرار و التعويضات و لم يكشف عن المبلغ .

علي الرغم من صدور الحكم الا ان شركة سيارات تويوتا لازالت تنكر بانها علي خطأ و صرحت : في حين اننا نختلف مع حكم المحكمة كليا الا اننا راضيين بالتوصل الي اتفاق مقبول بالنسبة الي الطرفين و نحن لازلنا ملتزمين بتقديم سيارات آمنة و موثوق بها لعملائنا و سنستمر بالدفاع عن منتجاتنا بقوة في المحكمة في منطقة قانونية اخري .

تويوتا وافقت علي دفع 1.4 مليار دولار لتسوية دعوي جماعية من اصحاب السيارات التي اعيدت للاصلاح مرة اخري و اكثر قليلا من نصف المبلغ دفع علي الفرامل المتضررة في سيارات تويوتا و لكن التسوية لا تغطي التعويضات عن اصابة الاشخاص او وفاة احدهم ووفقا  للمواد المالية فان شركة سيارات تويوتا لازالت تواجة 700 قضية لحالات التسارع الغير مقصود .

car_wallpaper_1382880130 toyota-tesla-crash

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل