انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – على الرغم من نهاية عصر السيارات العضلية الأمريكية الذهبي بحلول ثمانينيات القرن الماضي بسبب لوائح الانبعاثات والأزمات المتعددة التي أثرت بشدة على صناعة السيارات في تلك الفترة الزمنية، إلان أن هناك العديد من السيارات السريعة التي تم تدشينها في تلك الفترة الزمنية ولذلك سوف يستعرض لكم المربع نت 5 من أسرع السيارات العضلية من ثمانينات القرن الماضي.

شيفروليه كامارو IROC Z 1LE موديل 1989

قبل الانتقال إلى السيارات العضلية من ثمانينيات القرن الماضي، يجدر ذكر أن العصر الذهبي للسيارات العضلية يشير إليه البعض أنه كان في الفترة من نصف الستينيات وحتى أوائل سبعينيات القرن العشرين، حيث تنافست العلامات الأمريكية بتعزيز قدرات سياراتها لتصل إلى مراحل مذهلة من الأداء بالمقارنة بالعديد من السيارات بالفترة الحالية.

في العصر الذهبي للسيارات العضلية وخاصة مع بداية سبعينيات القرن العشرين قد وصلت السيارات إلى ذروتها من القوة، لنرى العديد من السيارات المختلفة المقدمة بقوة تتجاوز 400 حصان، ولكن لم يطل الأمر كثيراً حيث بحلول عام 1973 انقرضت هذه السيارات الأسطورية بسبب لوائح الانبعاثات الصارمة الجديدة وأزمة الوقود التي ضربت الولايات المتحدة.

مع نهاية العصر الذهبي بدأ العلامات التجارية بالتركيز على السيارات الاقتصادية قد الإمكان لتقليل الانبعاثات واستهلاك الوقود، وبالرغم من ذلك هناك بعض السيارات السريعة التي ظهرت في النصف الثاني من ثمانينيات القرن العشرين الجديرة بالذكر وهي التي سوف نستعرضها لكم بالسطور التالية:

فورد موستنج SVO موديل 1986

لا يعد هذا الجيل من الأجيال المفضلة بالنسبة لمحبي السيارات العضلية الأمريكية وأجيال فورد موستنج المختلفة، حيث قدمت فورد موستنج SVO بهيكل صغير الحجم يشبه سيارات الهاتشباك، لتتشابه كثيراً مع سيارة فورد فوكس الهاتشباك خاصة مع تدشينها بمحرك رباعي الأسطوانات.

بالرغم من حصولها على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.3 لتر تربو بقوة تتراوح من 175 حتى 200 حصان حسب سنة الإصدار، إلا أنها تمكنت من التسارع من السكون حتى 97 كم/ ساعة في 7.5 ثانية، مع تحقيق زمن يقارب 15.5 ثانية في سباق التسارع لربع ميل بسرعة بلغت 145 كم/ ساعة.

شيفروليه كامارو IROC Z 1LE موديل 1989

لم تتخل شيفروليه كامارو عن جميع السمات المتعلقة بالسيارات العضلية من الفترة الذهبية، حيث حصلت السيارة على محرك V8 بسعة 5.7 لتر بقوة 230 حصان بأقوى إصداراتها المقدم في عام 1989، والذي تمكن من التسارع حتى 97 كم/ ساعة في 6.5 ثانية وتحقيق سباق الربع ميل في خلال 14 ثانية بسرعة بلغت 147 كم/ ساعة.

بويك جراند ناشيونال موديل 1987

عند تدشين الجيل الثاني من بويك ريجال للمرة الأولى في عام 1978، لم تحظ السيارة باهتمام محبي السيارات العضلية والرياضية، ولكن في عام 1982 احتفلت شركة بويك بنجاحها في بطولة ناسكار لتدشن إصدار جراند ناشيونال الذي يعتمد على سيارة ريجال.

تميزت بويك جراند ناشيونال بحصولها على العديد من التطورات منذ تدشينها للمرة الأولى بعام 1984 وصولاً لذروتها بعامها الأخير وهو 1987 عندما تمكنت السيارة من توليد قوة لا تقل عن 245 حصان من محرك V6 سعة 3.8 لتر تربو.

لتتمكن بويك جراند ناشيونال من التسارع حتى 97 كم/ ساعة في 6.1 ثانية وتحقيق سباق الربع ميل في خلال 14 ثانية بسرعة بلغت 148 كم/ ساعة.

بويك GNX موديل 1987

حصلت بويك جراند ناشيونال على نسخة إضافية باسم بويك GNX بالتعاون مع شركة ماكلارين وASC، لتقدم السيارة بمحرك V6 بسعة 3.8 لتر تربو بقوة 276 حصان، ويشير البعض أن قوتها الحقيقية بلغت 300 حصان، وساعدت هذه القوة على أن تتسارع GNX من السكون حتى 97 كم/ ساعة في 4.9 ثانية وتحقيق سباق الربع ميل في خلال 13.9 ثانية بسرعة بلغت 158 كم/ ساعة.

بونتياك فاير بيرد ترانس إم بإصدار الذكرى الـ 20 موديل 1989

تعد بونتياك فاير بيرد التي حصلت على تعديلات ترانس ام الرياضية للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 20 واحدة من أسرع السيارات الأمريكية في ثمانينيات القرن الماضي، والتي حصلت على محرك سيارة بويك GNX السابقة، ولكن تم تطوير محرك الـ V6 سعة 3.8 لتر تربو ليصنف بأنه يولد قوة 250 حصان.

أشارت تجارب السيارة على جهاز الداينو أنها تولد قوة تتجاوز 310 حصان، وتظهر هذه القوة بزمن التسارع البالغ 4.6 ثانية للتسارع من 0-97 كم/ ساعة، بالإضافة إلى القدرة على تحقيق سباق الربع ميل في خلال 13.4 ثانية بسرعة بلغت 162.5 كم/ ساعة.

شاهد أيضاً:

المصدر: autoevolution

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل