انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استكمالاً لدورنا التوعوي في عالم السيارات.. يعمل فريق المربع نت على العديد من البرامج، حيث طُرحت حلقة جديدة من حلقات برنامج “مايك المربع” والذي يهتم بعرض آراء العامة في الشارع من العملاء داخل المملكة العربية السعودية، وطرح العديد من الأسئلة الكثيرة التي تدور في أذهاننا حول سوق السيارات بشكل عام، وإليكم تفاصيل الحلقة، وهي بعنوان “هل ظللت سيارتك؟ وماهو نوع تظليل السيارة؟”.

“هل ظللت سيارتك؟ وماهو نوع تظليل السيارة؟”.. سؤال الحلقة الخامسة من برنامج #مايك_المربع 5

هل ظللت سيارتك من قريب وماهو نوع تظليل السيارة؟

تظليل السيارة

في بداية الحلقة طُرح هذا السؤال “هل ظللت سيارتك؟ وماهو نوع التظليل؟”، واجتمعت الآراء على أن تظليل السيارة أمر في غاية الأهمية عند تعرض السيارة لأشعة الشمس المباشرة مما يؤدي ذلك إلى رفع درجة الحرارة داخل قمرة السيارة، وجاءت الإجابات على أنه لابد من التضليل الذي يتميز بالعزل الحراري؛ حيث يعتبر التظليل والعزل الحراري للسيارات أمراً هاماً لراحة السائق والركاب خاصة في البلدان الحارة.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد ومميزات تظليل السيارة

هل تظليل السيارة ساعدك على تخفيف الحرارة؟

“هل ظللت سيارتك؟ وماهو نوع تظليل السيارة؟”.. سؤال الحلقة الخامسة من برنامج #مايك_المربع 1

يعمل التظليل على تقليل كمية الإشعاع الشمسي الداخل إلى السيارة مما يجعل درجة الحرارة بداخلها أكثر ارتياحاً، أما العزل الحراري فيعمل على عزل الحرارة الخارجية ومنعها من الدخول إلى داخل السيارة، وهناك أنواع مختلفة من العزل الحراري مثل العزل باستخدام الرغوة البوليوريثان والعزل باستخدام ألواح الفلين.

“هل ظللت سيارتك؟ وماهو نوع تظليل السيارة؟”.. سؤال الحلقة الخامسة من برنامج #مايك_المربع 2

اقرأ أيضًا: عقوبة مخالفة تضليل السيارة في السعودية 2022 وهذه الأجزاء المسموح بتظليلها

وبشكل عام، جاءت آراء العملاء في هذه الحلقة متفقة مع أهمية التظليل في السيارة، حيث يساعد التظليل والعزل الحراري على الحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل السيارة ويقلل من استهلاك تكييف الهواء مما يؤدي إلى توفير في استهلاك الوقود، كما أنه يحمي مقاعد السيارة ولوحة القيادة من التلف الناتج عن أشعة الشمس.

لماذا تظليل السيارة ممنوع في السعودية؟

“هل ظللت سيارتك؟ وماهو نوع تظليل السيارة؟”.. سؤال الحلقة الخامسة من برنامج #مايك_المربع 3

وفي ناحية أخرى، كانت هناك آراء أخرى تتوقع أن الأسباب وراء منع تظليل السيارة داخل السعودية والتي منها؛ الأمن والسلامة حيث يعتبر التظليل عاملاً يحد من رؤية السائق للخارج ويصعب من مراقبة المرور ورؤية المشاة والدراجات، مما يشكل خطراً على السلامة، كذلك يسهل التظليل من قيام المجرمين بأعمالهم دون رؤيتهم من الخارج، مما يصعب من مهمة أجهزة الأمن في مكافحة الجريمة.

“هل ظللت سيارتك؟ وماهو نوع تظليل السيارة؟”.. سؤال الحلقة الخامسة من برنامج #مايك_المربع 4

اقرأ أيضًا: تعرف على ضوابط تظليل زجاج السيارة.. وطرق بسيطة لإزالة الملصقات من عليه

فيما راى البعض أن هناك لوائح وتشريعات مرورية في السعودية، تمنع عملية التظليل بشكل كامل أو جزئي لما له من مخاطر على السلامة المرورية، كذلك يعتبر التظليل في بعض المجتمعات السعودية مخالفاً للعادات والتقاليد، حيث يفضل البعض عدم تظليل السيارات لهذا السبب، وعلل أصحاب الرأي الأخير على أن السيارة ليست غرفة شخصية بل هي وسيلة مواصلات تتحرك في الشارع العام وعملية التظليل تتسبب في تهديد السلامة المرورية ومكافحة الجريمة لذا لابد من منع عملية تظليل السيارة.

شاهد أيضًا: كم مبلغ المخالفات من اول سواقه لك لليوم؟ #مايك المربع الحلقة 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل