انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بالرغم من التوجه العالمي للحكومات نحو السيارات الكهربائية وزيادة أعداد الطرازات المقدمة مع الاستغناء عن محركات الاحتراق الداخلي، إلا أن المستهلكين في الولايات المتحدة لديهم رأي أخر وفقاً لدراسات جديدة تشير إلى زيادة المخزون الأمريكي للسيارات الكهربائية لأكثر من ضعف النسبة الخاصة بالعام الماضي.

تعتمد هذه الدراسة على متوسط الفترة التي يتم تخزين السيارات الجديدة بها لدى الوكلاء قبل بيعها للعملاء، وتمثل هذه الفترة مدى شدة الطلب على السيارات المختلفة، وكشفت الدراسة أن السيارات الكهربائية تظل لدى الوكالات الأمريكية لمدة 114 يوماً بالمقارنة بـ 53 يوماً بالعام الماضي.

تضاعف مخزونات السيارات الكهربائية لدى الوكلاء الأمريكيين بسبب ضعف المبيعات 1

تشير الدراسة أن بسبب زيادة فترة جلوس السيارات الكهربائية إلى مدة 114 يوماً لدى الوكالات ارتفع المتوسط العام لجميع أنواع المركبات ليصل إلى 71 يوماً، بزيادة 17 يوماً عن نفس الفترة من العام الماضي.

تيسلا

فترة بقاء السيارات الكهربائية لدى الوكالات

من بين السيارات الكهربائية المتعددة بالولايات المتحدة يبدو أن فورد موستنج ماك إي هي السيارة التي تظل أطول فترة لدى الوكالات قبل بيعها حيث بلغ المتوسط 284 يوماً، وهناك شاحنة F-150 لايتنينج من نفس الشركة وفترة تصل إلى 111 يوماً، وهناك سيارات كهربائية من نيسان تكافح لمدة 183 يوماً قبل بيعها.

فورد موستنج ماك إي

تسببت هذه الأزمة بإجبار العلامات التجارية على خفض الطاقة الإنتاجية للسيارات الكهربائية حتى تتوافق مع شدة الطلب الخاصة بالعملاء، حيث تعمل فورد على خفض إنتاج شاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية بنسبة 50%، مع تأخير تدشين بعض الطرازات الكهربائية من جنرال موتورز.

يبدو أن السيارات الكهربائية تواجه أزمة عالمية بسبب المخاوف المتعددة بشأن عمر البطارية وتكلفة الاستبدال، أو مدى توافر أجهزة شحن السيارات الكهربائية وفترات الشحن الطويلة، وجدير بالذكر أنه في الشهر الماضي كتبت مجموعة من التجار الأمريكيين خطاب إلى رئيس الولايات المتحدة لطلب تخفيف خطة الحكومة لدفع المستهلكين نحو السيارات الكهربائية.

شاهد أيضاً:

المصدر: coxautoinc

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل