انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استكمالاً لدورنا التوعوي في عالم السيارات.. طُرحت حلقة جديدة من برنامج “تدري”، وهي بعنوان “تخفيض غرامات المخالفات المرورية في السعودية” وكيفية سداد مخالفات المرور بخصم 50%، ويهتم برنامج “تدري” بعرض الكثير من المعلومات المهمة في عالم السيارات، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تخفيض غرامات المخالفات المرورية في السعودية.. وخطوات سداد مخالفات المرور بخصم 50% #تدري 2

تخفيض غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بإعفاء 50%

المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية مؤخرًا، عن قرار بتخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445ه ـ والموافق 18 / 4 / 2024م، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

التخفيض يشمل جميع الغرامات المرورية المتراكمة قبل تاريخ 18 – 4 – 2024، وللاستفادة من التخفيض يجب سداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة خلال 6 أشهر بداية من 18 – 4 – 2024 وحتى 18 – 10 – 2024 .

يتيح التخفيض سداد المخالفات المرورية دفعة واحدة أو سداد غرامة كل مخالفة بشكل مستقل، أما عن المخالفات المرتكبة بعد 18 – 4 – 2024، سيطبق عليها تخفيض 25% بشرط أنه يوجد مهلة 15 يوم، وإذا كان الـ15% يوم قليلين يمديك تقدم طلب خلال هذه الفترة أن المهلة تمتد لتصبح 90 يومًا.

تخفيض غرامات المخالفات المرورية في السعودية.. وخطوات سداد مخالفات المرور بخصم 50% #تدري 1

اقرأ أيضًا: وزارة الداخلية تخفض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 18 أبريل 2024 بنسبة 50%

ولكن، يجب الإنتباه إلى أنه لا يُمكنك الاستفادة بهذا التخفيض؛ إذا كانت المخالفة (تفحيط، أو قيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدرات أو عقاقير محذر من القيادة تحت تأثيرها، وايضًا في مخالفة تتجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كم/ س في حال كنت على طريق سرعته 120 كم/س فيما أقل، أما إذا كنت على طريق سرعته 140 كم/س بأقصى ما يمكن التجاوز عنه هو زيادة سرعة 30 كم/س، أما إذا كانت أكثر من ذلك يمنعك هذا من الاستفادة من التخفيض).

شاهد أيضًا: #تدري أكثر الدول المصنعة للسيارات في عام 2023 ؟

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل