انضم لأكثر من 10M+ متابع
بي واي دي تكاد أن تكون أكبر صانعة سيارات كهربائية في العالم بفارق 3000 سيارة فقط عن تيسلا في الربع الثالث 3

المربع نت – قصة نجاح تيسلا خلال الأعوام الأخيرة يصعب تصديقها.. هي قصة شركة كادت أن تفلس منذ أعوام معدودة وحاولت بيأس البحث عن مستثمرين أجانب لإنقاذها، وعلى رأسهم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قبل انقلاب حظوظها رأساً على عقب بعد انطلاق موديل 3 الكهربائي الأرخص سعراً للعلامة.

هذا الموديل ساهم في انطلاقة تيسلا العالمية إلى أن أمست أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية بالعالم، كما أن موديلات تيسلا الآن هي الأعلى مبيعاً على الإطلاق في أوروبا، في أي فئة، وهو أمر لم يتخيله أحد منذ أعوام.

والآن تواجه تيسلا منافسة شرسة للغاية من الشركات الصينية الصاعدة وعلى رأسهم شركة بي واي دي، والتي كادت أن تتفوق على تيسلا في الربع الثالث من 2023 وكادت أن تكون أكبر مصنعة للسيارات الكهربائية في العالم.

بي واي دي تكاد أن تكون أكبر صانعة سيارات كهربائية في العالم بفارق 3000 سيارة فقط عن تيسلا في الربع الثالث 1

بي واي دي على وشك التفوق على تيسلا في المبيعات الكهربائية

في الواقع، فارق المبيعات بين تيسلا وبي واي دي BYD خلال الربع الثالث من العام كان 3456 سيارة فقط!، إذ باعت تيسلا 435,049 سيارة خلال تلك الفترة، بينما باعت بي واي دي 431,603 سيارة كهربائية خلال نفس الفترة.

غالباً سبب هذا الفارق الضئيل جداً في المبيعات بين الطرفين هو اضطرار تيسلا لإيقاف عمليات الإنتاج في بعض مصانعها لإجراء عمليات الصيانة الدورية وتجهيز المصانع لبناء سيارة موديل 3 فيس ليفت الجديدة، ما سمح لبي واي دي باللحاق بتيسلا في المبيعات العالمية.

مع ذلك، تشير التوقعات إلى أن بي واي دي على الأرجح ستتفوق على تيسلا في مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم بحلول 2024 أو 2025 على الأكثر في ظل النمو المضطرد لعلامة بي واي دي في أوروبا وباقي الأسواق العالمية.

بي واي دي تكاد أن تكون أكبر صانعة سيارات كهربائية في العالم بفارق 3000 سيارة فقط عن تيسلا في الربع الثالث 2 المصدر: Bloomberg 

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل