انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج تجربة سيارة، والتي يسلط فيها الضوء على السيارة التي تأتي ضمن فئة SAV وهي سيارة اس يو في ولكنها أكثر رياضية وهي بي ام دبليو XM موديل 2024 الفاخرة، وتتوفر سيارات بي ام دبليو لدى وكيلها محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري المعتمد لسيارات “بي ام دبليو” في المملكة العربية السعودية، واليوم سنأخذك في تجربة قيادة السيارة الفاخرة والفخمة بي ام دبليو XM موديل 2024؛ للتعرف على مواصفات الأداء وتجربة قيادة السيارة الألمانية، وإليكم تفاصيل الحلقة.

تعتبر بي ام دبليو XM موديل 2024، إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة التي تقدمها شركة BMW. تم تصميمها لتجمع بين الأداء الرياضي والراحة الفاخرة، وتعتبر خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة قيادة ممتعة ومريحة في نفس الوقت.

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 13

التصميم الخارجي لسيارة بي ام دبليو XM

بي ام دبليو XM

تتميز سيارة بي ام دبليو XM موديل 2024، بتصميمها الجذاب والديناميكي، حيث تجمع بين الخطوط الحادة والمنحنيات الأنيقة، وتأتي السيارة بتصميم هجومي مع شبكة الكُلى (kidney) المضيئة وفتحات هواء كبيرة في الأمام، ومصابيح أمامية مقسمة تعمل بتقنية LED متكيفة تتميز بالإضاءة النهارية الرفيعة بتصميم حاد، مما يعطيها مظهرًا رياضيًا وجذابًا، بالإضافة إلى لمسات جانبية باللون الذهبي مع خلفية مسطحة، وتصميم جانبي شبيه بالكوبيه، وفتحات عادم رباعية رأسية بتصميم سداسي مع دفيوزر خلفي، مع علامة بي إم دبليو محفورة بالليزر في الزوايا العلوية من الزجاج الخلفي مستوحاة من طراز M1، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 23 بوصة ثنائية اللون.

التصميم الداخلي لسيارة بي ام دبليو XM

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 1

بالانتقال إلى التصميم الداخلي لسيارة بي ام دبليو XM موديل 2024، نرى أنها مزودة بمقصورة فاخرة بكل ما تحملة الكلمة من معنى؛ حيث نرى تصميم أيقوني يرمز لخبرة العلامة الألمانية، مع مساحات رحبة كبيرة، وبطانة سقف من جلد الغزال الصناعي ذات نمط هندسي تتميز بإضاءة الألياف الضوئية المستخدمة لتأثير درامي، و5 مقاعد من جلد الـ vintage الفاخر، الأمامية مدفأة وجيدة التهوية، والمقاعد الخلفية مدفأة، فضلًاعن علامة XM المضيئة في مسند رأس المقاعد الأمامية، بالإضافة إلى مساند أذرع مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة متعددة الوظائف وبكسوة من الجلد، مع مكيف هواء رباعي المناطق، ومساحة تخزين خلفية بمساحة تبلغ 527 لتر والتي تزيد إلى 1,820 لتر عند طي الكراسي الخلفية.

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 2

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو XM 2023: أسئلة وأجوبة عن الاس يو في الخارق من العلامة الألمانية

أما عن شاشة العدادات فهي تأتي مقاس 12.3 بوصة، وشاشة المعلومات والترفيه تأتي لمسية مقاس 14.9 بوصة، تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع نظام صوتي فاخر مكون من 20 مكبر صوت، بالإضافة إلى شاشة عرض أمامية بمستوى الرأس، وشاحن لاسلكي للهاتف في الكونسول الوسطي، مع تطبيق BMW لمراقبة حالة السيارة والتحكم بها عن بعد مع إمكانية تحديث البرامج من خلاله، وأخيرصا نرى فتحة السقف البانورامية المميزة.

الأداء والمواصفات

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 3

تعتبر قوة المحرك أحد أبرز مميزات سيارة بي ام دبليو XM موديل 2024؛ حيث تعتمد على منظومة دفع هجينة بالقابس”بلاج إن هايبرد” هي الأولى من نوعها من M Power، وتأتي السيارة بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، تيربو، بسعة 4.4 لتر، بالإضافة إلى محرك كهربائي ينتج قوة قدرها 194 حصان، لتكون القوة الإجمالية للسيارة هي 644 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 800 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي M – Steptronic مكون من 8 سرعات.

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 4

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو XM الرياضية تتألق في اختبار الثبات الأوروبي

يمكن للسيارة التسارع من 0 – 96 كم/ساعة في 3.7 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة محددة إلكترونياََ، فيما تصل إلى 270 كم/ساعة مع باقة M.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 5

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.
  • نظام منع انغلاق الفرامل ABS.
  • نظام التحكم الديناميكي بالثبات DSC.
  • نظام التحكم الديناميكي في المكابح DBC.
  • نظام التحكم في المكابح في المنعطفات CBC.
  • نظام مسح أقراص المكابح من المياه.
  • نظام عرض ومراقبة ضغط الإطارات.
  • نظام المراقبة المتقدمة Advanced Car Eye 3.0 Pro.
  • كشف النقطة العمياء الذكي.
  • التحذير من الخروج من المسار.
  • القيادة الذاتية على الطرق السريعة بسرعة تصل إلى 137 كم/ساعة.
  • نظام المساعدة على الركن الذكي.

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 6

ملحوظة: إذا ودك تستفيد من العروض وتستفسر عن التمويل والأقساط أو تطلب تجربة قيادة عبي بياناتك اضغط هنا.

شاهد أيضًا: تجمع بين الأناقة والقوة – بايكات بي ام دبليو 2024 | #على_السريع

تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 7 تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 8 تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 9 تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 10 تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 11 تجربة قيادة بي ام دبليو XM موديل 2024 الجديدة.. “تجربة قيادة فاخرة ورياضية في آن واحد” 12

المصادر: caranddriverbmw

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل