انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أشارت بي ام دبليو إلى اهتمامها بتطوير سيارة SUV وعرة جديدة في ظل تصاعد الطلب العالمي على هذا النوع من السيارات، ولكن أكدت العلامة البافارية رفضها لفكرة طرح شاحنة بيك أب فاخرة.

وصرح نائب رئيس علامة بي ام دبليو، بيرند كوربر، في مقابلة صحفية أخيرة مع BMW Blog، إن شاحنات البيك أب لا تناسب صورة العلامة الفاخرة.. وهو تفكير منطقي خاصة وأن شاحنة مرسيدس X-Class التي كانت مبنية على نيسان نافارا فشلت بشكل سريع وعجزت عن تأسيس قاعدة جماهيرية مقبولة.

ولكن في المقابل، وضح بيرند كوربر أن بي ام دبليو مهتمة بطرح SUV مجهزة للدروب الوعرة، خاصة مع تصاعد الطلب على هذه السيارات مثل تويوتا لاندكروزر ولاندروفر ديفندر وغيرهما.

بي ام دبليو مهتمة بتطوير سيارة دفع رباعي وعرة جديدة لمنافسة تويوتا لاندكروزر وديفندر 3

صعود غير مسبوق لشعبية سيارات الـ SUV الوعرة 

وأشار نائب رئيس بي ام دبليو إلى إن الطلب العالمي على سيارات الدفع الرباعي الوعرة انتشر مؤخراً من أمريكا وأستراليا وجنوب أفريقيا لمعظم الأسواق العالمية الأخرى، ما يجعل الفكرة مغرية.

للوقت الحالي لا توجد تفاصيل عن طبيعة الـ SUV الوعرة الجديدة من بي ام دبليو أو موعد طرحها، وقد تكون السيارة مبنية على موديلات حالية مثل X3 أو X5 مع تعديلهم لتحسين إمكانات القيادة على الدروب غير المستوية، مثل زيادة الخلوص الأرضي وتعديل نظام التعليق وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو تكشف الستار عن نوي كلاسي X الكهربائية بلغة تصميم كلاسيكية جديدة كلياً وهذه أهم المواصفات وموعد الطرح

المصدر: BMWBlog

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل