انضم لأكثر من 10M+ متابع
بورش تبدأ العد التنازلي لتدشين أقوى سيارة تايكان على الإطلاق 6

المربع نت – بدأت بورش العد التنازلي لتدشين أقوى نسخة لموديل تايكان الكهربائي يوم 11 مارس.. ووصفتها بورش بـ “تايكان الأكثر ديناميكية على الإطلاق”، مع العلم أن هذه النسخة بالفعل تمكنت من كسر الرقم القياسي لسيارات السيدان الكهربائية في حلبة نوربورغرينغ الأمريكية مؤخراً.

النسخة التي كسرت الرقم القياسي في نوربورغرينغ كانت اختبارية، ولكن الموديل الإنتاجي لن يختلف بشكل حقيقي.. وتلفت السيارة النظر بجناحها الخلفي العملاق ضمن إضافات وتعديلات ديناميكية أخرى لتمييزها عن باقي الفئات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%B4-%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86-2.jpg

السيارة الأقوى في تاريخ بورش

جدير بالذكر أن أقوى فئة لتايكان حالياً هي فئة تيربو S بقوة 938 حصان، ومن المتوقع أن النسخة القادمة ستتجاوز حاجز الألف حصان لتنافس تيسلا موديل اس بلاد بقوة 1020 حصان، وستكون بذلك السيارة الأقوى في تاريخ بورش. 

كما نتوقع معدلات تسارع مذهلة خاصة وأن تيربو S الحالية قادرة بالفعل على التسارع من السكون إلى 100 كم\س خلال 2.4 ثانية، ما يعني أن النسخة الجديدة ستقترب من حاجز الثانيتين.

جدير بالذكر أن موديل تايكان حصل على فيس ليفت مؤخراً بتحديثات جمالية وميكانيكية متعددة لتحسين الأداء.. مع زيادة أسعار جميع الفئات بما يشمل فئة تيربو S الرائدة والتي وصل سعرها إلى 211 ألف دولار قبل الضرائب، ونتوقع أن النسخة الجديدة القادمة ستقترب من حاجز الربع مليون دولار.

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل