انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – انطلقت بوجاتي توربيون الجديدة كلياً بمحرك احتراق داخلي هجين جديد كلياً لتخالف كل التوقعات والتقارير التي كشفت أن خليفة بوجاتي شيرون سوف تعتمد على محركات كهربائية بالكامل، ولم تكن هذه التقارير مزيفة، حيث كان يخطط رئيس مجموعة فولكس واجن المالكة سابقاً لشركة بوجاتي أن تقدم خليفة شيرون بمحركات كهربائية فقط.

وبفضل انتقال ملكية شركة بوجاتي لعلامة ريماك الكرواتية من فولكس واجن، حرص مات ريماك، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة بوجاتي أن تقدم خليفة بوجاتي بمحرك احتراق داخلي فائق الأداء، وخالف ريماك التوقعات أيضاً بتدشينها بمحرك V16 يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء بدلاً من محرك W16 رباعي شواحن التربو.

بوجاتي توربيون V16

تحت قيادة ريماك، كشفت بوجاتي عن توربيون الجديدة كلياً بمحرك V16 جديد كلياً سعة 8.3 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء ليولد قوة 1,000 حصان، بجانب مجموعة هجينة من 3 محركات كهربائية وبطارية بسعة 25 كيلووات، تمكنت توربيون من الوصول لقوة مذهلة بلغت 1,800 حصان.

أصبحت خليفة بوجاتي شيرون سيارة هجينة، ولكنها لم تصبح كهربائية بالكامل كما كانت تخطط مجموعة فولكس واجن، على الرغم من سهولة تدشينها بمحركات كهربائية فائقة الأداء بفضل انضمام العلامة الفرنسية لشركة ريماك التي تمتلك ريماك نيفيرا الكهربائية بالكامل التي قامت بتحطيم العديد من الأرقام القياسية وتعد السيارة الكهربائية الأسرع بالعالم.

بوجاتي توربيون V16

صرح ريماك أن تدشين خليفة شيرون بمحركات كهربائية بالكامل كان سيكون سهلاً للغاية “فقط خذ محركات ريماك نيفيرا واصنع سيارة بوجاتي الجديدة”، ولكن وضح ريماك أن “سيارات بوجاتي لا ترتبط بالصناعة السهلة، ولا تتعلق بالطريقة السهلة”، وأنها “تتعلق بالطريقة الصعبة والقيام بالأشياء الصحيحة”.

ولذلك قرر ريماك أن يذهب بالطريق الصعب وأن يقدم توربيون بمحرك احتراق داخلي، ويجب أن يكون المحرك عاطفياً قدر الإمكان، لذلك حصلت على محرك يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء بدلاً من شواحن التربو.

بوجاتي توربيون V16

كشف ريماك أنه واجه الكثير من الانتقادات حيث صرح قائلاً “كان هناك العديد من المنتقدين الذين يقولون إن السيارة التالية يجب أن تكون كهربائية، أو ليس لديك الخبرة لتطوير سيارة هجينة، أو كيف ستطور سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي؟ لم تفعل ذلك من قبل”.

ولكن أصر ريماك على أن يجعل سيارة بوجاتي توربيون الجديدة فريدة من نوعها، ليتبع نفس فلسفة مؤسس العلامة الفرنسية “إيتوري بوجاتي” والذي اشتهر بجملة “إذا كانت قابلة للمقارنة، فإنها لم تعد بوجاتي”، ويبدو أن ريماك قد نجح في تحقيق هذه الفلسفة مع سيارة توربيون الجديدة كلياً.

للتعرف على مواصفات بوجاتي توربيون الجديدة كلياً إضغط هنا.

شاهد أيضاً:

المصدر: The Drive

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل