انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – انتهت بوجاتي من تطوير سيارة بوجاتي بولايد الجديدة كلياً المخصصة لحلبات السباقات بتقنيات متقدمة للغاية، ومع نهاية التجارب وعمليات التطوير على العديد من حلبات السباقات، أشارت شركة بوجاتي أن بولايد سوف تتفوق على سيارة فورمولا 1 بفضل التعديلات الديناميكية والميكانيكية المتعددة.

من الصعب أن يتم مقارنة سيارات الفورمولا 1 بالسيارات الخارقة أو سيارات السباقات الأخرى، حيث تعتمد سيارات فورمولا 1 على تقنيات متقدمة للغاية في صناعة السيارات وقدرات مذهلة بالإضافة إلى وزن خفيف للغاية، ولا يمكن لأي شخص أن يقود سيارة فورمولا 1 وأن يستخرج كل ما لديها من قوة مثل سائقين الفورمولا 1.

بوجاتي بولايد
بوجاتي بولايد

لذلك قد تبدو المقارنة بين سيارة بوجاتي بولايد وسيارات الفورمولا 1 صعبة بعض الشيء، ولكن لنتعرف على وجهة النظر الخاصة بشركة بوجاتي عن هذا الأمر، والتي بدأت بالإشارة إلى أن بولايد تتمتع بتقنيات لا توجد عادة في سيارات السباقات مثل ABS، و ESP وأنظمة إضافية لتعزيز القدرة على التحكم بالسيارة على المضمار.

بالإضافة إلى تقنيات التحكم بثبات السيارة والمكابح، تتمتع بوجاتي بولايد بحصولها على محرك W16 بسعة 8.0 لتر رباعي الشواحن التوربينية بقوة 1,600 حصان، مع هيكل أحادي خفيف الوزن للغاية من ألياف الكاربون عالية الجودة، ويتطابق هيكل السيارة مع متطلبات الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” مثل سيارات سباق لومان الشهير.

اقرأ أيضاً:  داخلية بوجاتي بولايد الحصرية تنكشف رسمياً بتصميم رياضي مذهل!

بوجاتي بولايد

لا تقف التقنيات المستوحاة من سيارات سباق لومان الشهير عند هيكل السيارة فحسب، بل حصلت بوجاتي بولايد على نظام مكابح رياضي وفريد من شركة Brembo والذي تم تطويره لمدة عامين لتوفير أفضل أداء مع تصنيعها من ألياف الكاربون شديد الصلابة.

تشير بوجاتي أن بولايد تتمكن من تحقيق سرعة قصوى تبلغ 380 كم/ ساعة مع قوة سفلية كبيرة لتوفر أداء مكافئ لسيارة الفورمولا 1 على الخطوط المستقيمة، مع الإشارة إلى أن الرقم القياسي لسرعة سيارة فورمولا 1 بلغ 373 كم/ ساعة، وتستكمل بوجاتي حديثها بالمدح بقدرات بولايد على المرونة بالمنحنيات الصعبة والتي تثبت قدرات السيارة الحقيقية.

بوجاتي بولايد

كشفت بوجاتي أن بولايد تتمتع بقدرات ديناميكية مذهلة توفر ما يصل إلى ثلاثة أطنان من القوة السفلية لتعزيز تماسك بولايد على المنعطفات مع توليد قوة جاذبية تصل ذروتها إلى 2.5G والتي لا يمكن للعديد من الأشخاص الطبيعيين تحملها بالفعل.

جدير بالذكر أن وصول بوجاتي بولايد إلى قوة جاذبية 2.5G مثير للإعجاب بالفعل، ولكن لايزال هذا الرقم أقل بكثير من قوة الجاذبية التي يتعرض لها سائقي الفورمولا 1 والتي تصل إلى 5G في العديد من المنعطفات.

مع انتهاء تجارب بوجاتي بولايد سوف تبدأ العلامة الفرنسية بإنتاج النسخ الحصرية للغاية من السيارة الخارقة مع تسليم أول سيارة لعميل في غضون بضعة أشهر فقط بسعر يبدأ من 4.0 مليون يورو (16 مليون ريال).

شاهد أيضاً:

المصدر: بوجاتي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل