انضم لأكثر من 10M+ متابع
ايلون ماسك يعترف بأن شاحنة سايبرتراك الجديدة لن تجلب أرباح للشركة لفترة طويلة 3

المربع نت – أصدر المدير التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، تصريحات يعبّر فيها عن الصعوبات والعقبات التي تواجه شركته أثناء تطوير وإنتاج الشاحنة الكهربائية الجديدة المثيرة للجدل “سايبرتراك“.

ووضح ماسك في مؤتمر صحفي مع المستثمرين إن الشاحنة لن تجلب أرباحاً حقيقية للشركة لأكثر من عام ونصف مع تباطؤ معدلات الإنتاج في البداية، موضحاً: “لابد من خفض توقعاتنا بعض الشيء حيال الأرباح المتوقعة من الشاحنة”.

وبيّن ماسك أن المشكلة تكمن في التقنيات المتطورة الجديدة التي تم استخدامها لتطوير الشاحنة الجديدة كلياً، وهي إشكالية تواجهها تيسلا أثناء تطوير أي موديل جديد من الصفر، ورأيناه مسبقاً مع موديل 3 الذي واجه “جحيم من الإنتاج” قبل انطلاق السيارة التي حققت نجاحاً مدوياً في الأسواق العالمية.

ايلون ماسك يعترف بأن شاحنة سايبرتراك الجديدة لن تجلب أرباح للشركة لفترة طويلة 1

الموديل الأعقد في تاريخ تيسلا

وأكد ماسك: “هذه الشاحنة على الأرجح ستكون الأفضل والأكثر تعقيداً في تاريخنا، لذا نواجه عقبات متعددة في رحلة الإنتاج، وهو أمر متوقع مع أي مشروع جديد ومبتكر”.

وتكتم ايلون ماسك للوقت الحالي على السعر النهائي لموديل سايبرتراك، مع العلم أنه لمح مسبقاً أن الأسعار لن تتجاوز 40 ألف دولار للفئة الأساسية، ما يجعلها أرخص من فورد F-150 لايتنينج المنافسة لها، ولكن قد تتغير هذه الأسعار مع انطلاق الشاحنة في الأسواق.

جدير بالذكر أن تيسلا تجهز لتسليم أولى إصدارات سايبرتراك الجديدة لعملائها في نوفمبر القادم مع تسارع عمليات الإنتاج تدريجياً خلال 2024 و2025.

ايلون ماسك يعترف بأن شاحنة سايبرتراك الجديدة لن تجلب أرباح للشركة لفترة طويلة 2

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل