انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت الهيئة العامة للنقل، عبر الحساب الرسمي على منصة إكس، عن تدشين خدمات نقل الركاب بالحافلات بين المدن السعودية والتي ستربط 200 مدينة ومحافظة داخل السعودية عبر 76 مسارًا، لخدمة 6 ملايين راكب سنويًا، من خلال 3400 رحلة أسبوعيًا، بأسطولٍ جديد من الحافلات المجهزة بأحدث المتطلبات التقنية والفنية.

اقرأ أيضًا: “النقل”: تدشين مشروع النقل العام بالحافلات بمحافظة الطائف

"النقل": تدشين مشروع نقل الركاب بالحافلات لربط 200 مدينة 1

"النقل": تدشين مشروع نقل الركاب بالحافلات لربط 200 مدينة 5

برامج التطوير والإصلاح في منظومة النقل

وصرح وزير النقل والخدمات اللوجستية “صالح الجاسر”، خلال كلمةٍ له خلال وقائع حفل تدشين المشروع، قائلًا: “أنه منذ إطلاق ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، تُقطف ثمار برامج التطوير والإصلاح في كافة قطاعات منظومة النقل والخدمات اللوجستية”.

"النقل": تدشين مشروع نقل الركاب بالحافلات لربط 200 مدينة 2

الإصلاحات الهيكلية في خدمات النقل

وأضاف وزير النقل أن القطاع البري يشهد إصلاحات هيكلية كبرى ونموًا مطردًا في الخدمات كافة، إذ سجلت مؤشرات الأداء نموًا في أنشطة النقل خلال العام الماضي 2022، وارتفاعًا في أنشطة النقل البري، بما في ذلك نقل البضائع والركاب، إذ بلغ 46% عن الفترة المماثلة من العام الذي سبقه.

تطوير جودة خدمات النقل

وأكد “صالح الجاسر” أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية ستستمر وبدعم القيادة الرشيدة في تطوير جودة الخدمات المقدمة، وتعزيز مستوى التنافسية ودعم التكامل مع أنماط النقل المختلفة، وتوفير خيارات إضافية من وسائل النقل الحديثة والصديقة للبيئة بما يتفق مع النهضة الشاملة التي تشهدها بلادنا في مختلف القطاعات والميادين.

"النقل": تدشين مشروع نقل الركاب بالحافلات لربط 200 مدينة 3

تصنيع الحافلات وفق اشتراطات ومواصفات الهيئة

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للنقل “رميح الرميح”، أن مشروع حافلات نقل الركاب بين المدن وجد كل الدعم من الجهات المعنية كافة، لاستخراج الأدوات النظامية في وقت مناسب، موضحًا أنه منذ توقيع العقود الخاصة بالمشروع في فبراير الماضي، عملت التحالفات على تصنيع الحافلات وفق اشتراطات ومواصفات وضعتها هيئة النقل.

المناطق المشمولة في الخدمة

وأشار “رميح الرميح” إلى أنه سيتم تقديم الخدمة في 3 مناطق تشمل الرياض وجدة والدمام عبر 3 تحالفات، تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات للركاب، مشيرًا إلى أن الهيئة كُلّفت بتحرير سوق النقل للحافلات، وتم وضع مناطق امتياز لضمان تقديم الخدمة لكل الخطوط في المملكة.

"النقل": تدشين مشروع نقل الركاب بالحافلات لربط 200 مدينة 4

المصدر

(الهيئة العامة للنقل)

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون تاون كار 1997

الآن
600 ريال سعودي
مكة المكرمة

هيونداي سوناتا سمارت بانوراما 2023

قبل دقيقة
93,150 ريال سعودي
الرياض

كرايسلر C300 2007 في الخبر

قبل 5 دقائق
15,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل