انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – اكتشف الباحثون الأمريكيون منجم عميق وضخم للغاية لمعدن الليثيوم في غرب الولايات المتحدة.. وتم تقدير أن الرواسب الطبيعية التي تم اكتشافها قد تكفي لدعم صناعة السيارات الكهربائية في أمريكا لعدة عقود قادمة.

وتم اكتشاف الرواسب الجديدة في ولاية نيفادا الأمريكية في غرب البلاد، ويبدو أن رواسب الليثيوم تكونت هناك بعد انفجار بركان عملاق من 16 مليون عام تقريباً.

اكتشاف غير مسبوق لمنجم ليثيوم عملاق في أمريكا سيدعم صناعة السيارات الكهربائية لعقود قادمة 1

كميات يصعب تصديقها من الليثيوم

وتم تقدير كمية الليثيوم المخزنة في الموقع بحوالي 120 مليون طن، أي أكثر بـ 12 ضعف من أكبر موقع لتعدين الليثيوم حالياً في دولة بوليفيا اللاتينية.

اكتشاف غير مسبوق لمنجم ليثيوم عملاق في أمريكا سيدعم صناعة السيارات الكهربائية لعقود قادمة 2

ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ أشارت البحوثات الأولية إلى أن مخزون الليثيوم في هذا الموقع الأمريكي مركز للغاية، ما يعني سهولة استخراجه مقارنة بمواقع التعدين الأخرى.

أهمية الليثيوم لصناعة السيارات الكهربائية 

ويتم استخدام الليثيوم بكثافة في بطاريات الليثيوم-أيون للسيارات الكهربائية.. مع العلم أن بعض صانعات السيارات تسعى لتجاوز فكرة الليثيوم واستخدام مواد مختلفة، أو تطوير بطاريات حالة صلبة ثورية بمفهوم جديد لتخزين الطاقة، ولكن بدون شك، ستستمر بطاريات الليثيوم التقليدية لأعوام طويلة قادمة.

وسيكون هذا الاكتشاف محورياً للغاية لصانعات السيارات الأمريكية، لأنه فعلياً أول مصدر حقيقي ومعتبر لمادة الليثيوم داخل أراضي الولايات المتحدة.

اكتشاف غير مسبوق لمنجم ليثيوم عملاق في أمريكا سيدعم صناعة السيارات الكهربائية لعقود قادمة 3  اكتشاف غير مسبوق لمنجم ليثيوم عملاق في أمريكا سيدعم صناعة السيارات الكهربائية لعقود قادمة 4

المصدر: Chemistry World 

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل