انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت المفوضية الأوروبية عن فرض ضرائب جمركية جديدة تصل إلى 38.1% بحد أقصى على السيارات الصينية الكهربائية المستوردة، بهدف حماية صناعة السيارات الأوروبية المحلية.

أوروبا ترفع الضرائب على السيارات الصينية الكهربائية بـ 38.1% مع اشتعال الحرب التجارية

منافسة غير عادلة من السيارات الصينية الكهربائية!

واتهمت المفوضية الأوروبية شركات السيارات الصينية بـ “الاستفادة بشكل غير عادل من الحوافز الحكومية المادية في عمليات تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية ومكوناتها”، ما يجعلها أرخص بكثير من السيارات الكهربائية المنافسة في أوروبا، لتمثل بذلك خطراً مباشراً على الصناعة المحلية.

ووضحت المفوضية الأوروبية أن الضرائب الجمركية الجديدة على السيارات الصينية ستكون متدرجة حسب درجة تعاون الشركات الصينية مع السلطات الأوروبية أثناء التحقيق في الأمر خلال الأسابيع الماضية.

شركات أسوأ من شركات في خضوعها للضرائب 

بعض الشركات الصينية مثل سايك SAIC رفضت التعاون المفتوح ومشاركة البيانات مع الاتحاد الأوروبي، لذا ستواجه الشركة ضرائب تصل إلى 38.1%، بينما شركات أخرى مثل جيلي ستواجه ضرائب إضافية 20% فقط.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو LPYLN2VT25IQRGXBNU3JL5WJDQ.avif

جدير بالذكر أن هذه الضرائب على السيارات الصينية هي بالإضافة لضريبة الـ 10% التي يفرضها الاتحاد الأوروبي بشكل أساسي على كل السيارات الكهربائية المستوردة أيا كان مصدرها.

ووضحت المفوضية الأوروبية أنه ستقدم استثناءات خاصة لسيارات تيسلا المستوردة والتي تم صنعها في الصين، مع ضرائب مخفضة سيتم تحديدهاً لاحقاً.

تهديدات صينية بردود فعل انتقامية 

جدير بالذكر أن الحكومة الصينية هددت مؤخراً بفرض ضريبة تصل إلى 25% على السيارات الأوروبية والأمريكية المستوردة بمحركات أكبر من 2.5 لتر كردة فعل انتقامية على الضرائب الغربية، وهي خطوة مؤذية بشكل خاص لشركات السيارات الفاخرة ولاسيما الشركات الألمانية. 

اقرأ أيضاً: تركيا ترفع الضرائب الجمركية على السيارات الصينية بـ 40% لحماية الصناعة المحلية

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل