انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – وجهت القوات الخاصة لأمن الطرق عبر الحساب الرسمي لها، عددً من الرسائل التوعوية لقائدي المركبات تساهم في تفادي وقوع حوادث الطرق، وتحفاظ على أرواحهم وسلامتهم وسلامة المرافقين لهم، وتعزز السلامة المرورية.

اقرأ أيضًا: “سلامتك” تكشف أبرز 5 أسباب لوقوع الحوادث بالمملكة

"أمن الطرق" يوجه نصائح هامة لتفادي وقوع الحوادث 1

"أمن الطرق" يوجه نصائح هامة لتفادي وقوع الحوادث 5

الالتزام بالأنظمة المرورية

شددت قوات أمن الطرق من خلال منشور لها على أهمية الالتزام بالتعليمات والقواعد المرورية، مشيرةً إلى أنه يعد سلوك حضاري ومجتمعي يجب تعزيزه، حيث قالت: “اتباعنا لأنظمة المرور والالتزام بها، يُعد سلوك حضاري ومجتمعي علينا أن نُعززه ونلتزم به”.

اقرأ أيضًا: “أمن الطرق” يوجه إرشادات هامة للقيادة الآمنة في الضباب

ما هي خطورة الانحراف المفاجئ أثناء القيادة على الطرق؟

نشر “أمن الطرق” إنفوجراف عبر منصة إكس، يكشف السبب الرئيسي لوقوع الحوادث المرورية على الطرق في المملكة وهو “الانحراف المفاجئ” داعيًا إلى تجنب ارتكابه للحفاظ على الأرواح والممتلكات، مبينًا أن الانحراف المفاجئ تسبب في وقوع (474.604) حادث خلال عام 2022.

اقرأ أيضًا: “أمن الطرق” يوجه نصائح هامة قبل السفر بالسيارة لرحلة آمنة

"أمن الطرق" يوجه نصائح هامة لتفادي وقوع الحوادث 2

الالتزام بالسرعات المحددة

كما ناشدت القوات الخاصة بضرورة التزام قائدي المركبات بالسرعات المحددة القانونية للطريق للوقاية من وقوع الحوادث، مشيرةً إلى أن القيادة بسرعات عالية أحد أبرز الأسباب لوقوع الحوادث المرورية على طرق المملكة، ويتسبب في زيادة نسبة الوفيات والإصابات الجسيمة للمصابين.

"أمن الطرق" يوجه نصائح هامة لتفادي وقوع الحوادث 3

فحص مصابيح المركبة

كذلك نصحت القوات الخاصة لأمن الطرق، بضرورة تأكد قائدي المركبات من فحص مصابيح مركباتهم وتشغيلها قبل القيادة على الطرق خاصة أثناء الفترات الليلية للحفاظ على سلامتهم وأمنهم، مؤكدةً عبر إنفوجراف لها أن التأكد من تشغيل مصابيح المركبة قبل الانطلاق في الفترة الليلية من أهم قواعد السلامة اللازمة.

"أمن الطرق" يوجه نصائح هامة لتفادي وقوع الحوادث 4

المصدر

(القوات الخاصة لأمن الطرق)

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل