انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في عالمٍ من الفخامة والتميز، نخوض رحلة مميزة لاكتشاف أغلى لوحة سيارة في السعودية، حيث تحفر لوحات السيارات المميزة مكانة خاصة بها، لتصبح رمزًا للثراء والرقي، وتحتل المملكة العربية السعودية مكانة ريادية في مجال اقتناء هذه اللوحات، حيث شهدت أسعارها ارتفاعًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية، وفي هذا السياق، برزت لوحة “ع ١” كأغلى لوحة سيارة خصوصي تم بيعها في السعودية حتى الآن، محطّمةً جميع الأرقام القياسية؛ بعد أن تجاوزة قيمتها مبلغ 24 مليون ريال سعودي.

وفي هذا المقال، نستكشف معًا سر تميز هذه اللوحة، واستكشاف العوامل التي ساهمت في ارتفاع سعرها بشكل استثنائي، ونتعرف أكثر عن ظاهرة اقتناء اللوحات المميزة في السعودية “وش معناها ومعنى ألوانها المميزة”.

رحلةٌ لاكتشاف أغلى لوحة سيارة في السعودية.. "ع ١" رمز للثراء أم استثمار مربح؟ 4

“ع ١” أغلى لوحة سيارة.. هل هي استثمارًا مُربحًا؟ أم مجرّد رمزٍ للترف؟

أغلى لوحة سيارة

حظيت لوحة السيارة “ع ١”، بلقب أغلى لوحة سيارة خصوصي تم بيعها في المملكة العربية السعودية حتى الآن، حيث وصل سعرها إلى مبلغ 21 مليون ريال سعودي في مزاد علني، ووصلت قيمة المبلغ بعد احتساب ضريبة القيمة المضافة إلى (24,150,000 ريال سعودي).

وتأتي هذه اللوحة ضمن فئة اللوحات المميزة التي تطرحها الإدارة العامة للمرور في السعودية، والتي تتميز بوجود حرف واحد فقط ورقم واحد، مما يضفي عليها قيمة استثنائية وفريدة من نوعها.

وترجع قيمة اللوحة في ندرتها؛ حيث تُعد اللوحات المكونة من حرف واحد ورقم واحد نادرة للغاية، ويتم طرح عدد محدود منها في المزادات العلنية، مما يُضفي عليها قيمة استثمارية عالية، ويسعى الكثيرين إلى اقتناء الأرقام المميزة للسيارات، وذلك لاعتقادهم بأنها تُضفي عليهم فخامة وتميزًا، أو لكونها تُعد استثمارًا مربحًا على المدى الطويل.

أغلى لوحة ترخيص في العالم بسعر 15 مليون دولار.

رحلةٌ لاكتشاف أغلى لوحة سيارة في السعودية.. "ع ١" رمز للثراء أم استثمار مربح؟ 1

خلال العام الماضي، تم بيع لوحة ترخيص تحمل رقم “P 7” في دبي بسعر 55 مليون درهم (14.9 مليون دولار أي ما يعادل 55,875,000 ريال سعودي)، لتدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى لوحة ترخيص سيارات في التاريخ.

ومؤخرًا تم وضع اللوحة على سيارة رولزرويس كولينان معدلة بكثافة من مانسوري الألمانية، والتي غيرت تصميمها الخارجي بطلاء من لونين وعدد كبير من المكونات الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن مثل غطاء المحرك، مع لمسات ذهبية ملفتة للنظر، مع عجلات سوداء مصقولة جديدة، ونوافذ معتمة ومشتت هواء خلفي جديد من ألياف الكربون.

لوحات السيارات وش معناها ومعنى ألوانها المميزة

رحلةٌ لاكتشاف أغلى لوحة سيارة في السعودية.. "ع ١" رمز للثراء أم استثمار مربح؟ 2

لوحات السيارات، هي من أهم الأمور التنظيمية التي تتخذها الحكومات لتوفير السلامة والأمان وتنظيم حركة المركبات؛ حيث تُصنّع لوحات السيارات بالمملكة العربية السعودية من قبل مصلحة مطابع الحكومة بالرياض، وتقوم بالعديد من الإجراءات لضمان تسجيل جميع المركبات داخل حدود السعودية، والتأكد من وضع لوحات ترخيص بمقدمة ومؤخرة المركبة.

اقرأ أيضًا: أغلى لوحة ترخيص في العالم بسعر 15 مليون دولار تظهر على سيارة رولزرويس كولينان في دبي

وتكون تلك اللوحات مميزة بألوان عدة، يختص كل لون فيها بمهمة مختلفة، وهي كالتالي:

رحلةٌ لاكتشاف أغلى لوحة سيارة في السعودية.. "ع ١" رمز للثراء أم استثمار مربح؟ 3

  • اللوحات البيضاء: والتي تعد هى أكثر اللوحات المرورية انتشارًا في السعودية، والأكثر شيوعاً بالمملكة، وهي نوع مخصص للسيارات الخاصة، ويُمنع استخدام السيارات الخاصة في أغراض أخرى مثل النقل أو الأمور التجارية، كما يوجد دائرة سوداء أسفل شعار واختصار السعودية تميزاً لهذه اللوحات.
  • اللوحات الصفراء: وهي لوحات تُميز وتُصنيف سيارات الأجرة والمواصلات العامة، كما أنها توضع أيضاً علي السيارات المملوكة لشركات النقل الخاصة، ويوجد مثلث أسود أسفل شعار واختصار السعودية تميزاً لهذه اللوحات.
  • اللوحات الزرقاء: وهي تلك اللوحات التي تُوضع على المركبات التجارية مثل الشاحنات وغيرها من معدات النقل الثقيل.
  • اللوحات الخضراء: وهي تلك اللوحات التي تعتبر الأقل شيوعاً بين اللوحات السابقة، حيث تعبر اللوحات الخضراء عن الدبلوماسية، أي أن السيارة مسجلة في القنصلية أو السفارة، كما يوجد مستطيل أبيض يحيط بشعار السعودية، ولا يوجد أي رموز أخرى مثل دائرة أو مثلث.
  • اللون الفضي: وهو هذا اللون الذي يُشير إلى أن اللوحات مؤقتة.

شاهد أيضًا: #توب_تن أكثر 10 سيارات بيك آب مبيعا خلال 2023

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل