27 ديسمبر، 2011 3:25 م منذ 7 سنوات, 9 أشهر

إنفينيتي infinity QX 2011 ( صور + معلومات )

A A A

وعلى رغم سعره المميز مقارنة بالموديلات المنافسة، إلا أن QX56 بجيله الأوّل نال انتقادات شديدة متمثّلة في تصميم مقصورته غير الجذّاب وكذلك الاستعانة بمكوّنات بلاستيكية زهيدة الثمن على امواضع عدة في المقصورة، فضلاً عن قدرات التحميل المتواضعة، لا سيما عند مقارنتها مع عروض المُنافسة مثل «كاديلاك إسكاليد» و»مرسيدس- بنز GL450»، ما دفع بإنفينيتي إلى تقديم الجيل الثاني من QX56 لعام 2011، وقد ظهر رسمياً في معرض نيويورك الدولي للسيارات هذه السنة، في حين قدمته انفينيتي الشرق الاوسط في لبنان أواخر تموز (يونيو) الماضي، في حفلة ضخمة إلى جانب الفئة M، لينضم هذان الطرازان الى مجموعة انفينيتي الناجحة.

< من الوهلة الأولى، قد يصعب ملاحظة التعديلات والتغييرات التي طرأت على الخطوط الخارجية لطراز QX56 موديل 2011، لاسيما لجهة الواجهة الأمامية. لكن، مع مزيد من التركيز وإمعان البصر، نجد أنه استعين بفتحات تهوئة جانبية مزيّنة بالكروم، مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي والاستعانة بسكك تثبيت في أعلى السقف، فضلاً عن المصابيح الرئيسة العاملة بتقنيات «بي-كزينون»، مع إمكان توافر نظام الإضاءة الأمامية المتأقلمة AFS ضمن التجهيزات الإضافية.

 

كما زودت هذه المركبة بمصابيح خلفية فئة «LED» جديدة، مع مرايا جانبية مجهزة بخاصية التدفئة يمكن التحكّم بطيها كهربائياً، إضافة إلى العجلات متعددة الأذرع المصنوعة من خلائط الألومينيوم قياس 20 بوصة قياسياً، مع توافر عجلات قياس 22 بوصة كذلك، واعتماد جانح خلفي مُدمّج بالسقف.

كذلك زادت أبعاد QX56 الجديدة مقارنة بالطراز السابق؛ حيث ازداد الطول الإجمالي نحو 35 ملم، والعرض العام بمقدار 28 ملم، مع خفض الهيكل عموماً بمقدار 50 ملم للفئة ذات الدفع الأمامي وبمقدار 55 ملم للفئة ذات الدفع الرباعي. ويشار إلى أن معدّل الانسيابية يُقدّر بـ 0.36 درجة على مقياس «سي إكس».

ثمانية ركاب براحة وترف

تتضمن المقصورة الداخلية لـ QX56 الجديدة التي تتسع لثمانية ركاب عبر ثلاثة صفوف من المقاعد، مزيجاً من تجهيزات الراحة والفخامة والتقنيات المتطورة، حيث نجد معظم أزرار التحكم بالوظائف الحيوية وعتلاتها في متناول السائق، إضافة إلى تسجيل تداخل الخشب المصقول مع الجلد الفاخر المُطرز وزوائد الكروم، وأيضاً مواد أخرى عالية الجودة. لذا باتت المقصورة حالياً عنواناً للترف والحرفية العالية والعناية بأدق التفاصيل.

وفي هذا السياق، أعتمد تلبيس جلدي فاخر للصفوف الثلاثة من المقاعد قياسياً، مع إمكان ضبط مقعد السائق وفقاً لعشرة أوضاع مختلفة مع توافر ذاكرة خاصة، ومقعد الراكب الأمامي وفقاً لثمانية أوضاع، علماً أن صف المقاعد الأمامية باتت مزوّدة بخاصية التهوئة الداخلية، وكذلك الصف الثاني من المقاعد. وبات في الإمكان طي الصف الأخير من المقاعد جزئياً بنسبة 60/40 .

ومن ضمن تجهيزات الراحة والترف، يبرز النظام الصوتي فئة «بوز» مزوّد بـ 13 مكبّراً صوتياً، مع توافر نظام DVD ترفيهي وشاشتين للعرض قياس 7 بوصات مجهّزتين بسماعتي رأس رقميتين وجهاز للتحكّم من بُعد «ريموت كونترول»، والمكيف الفعّال الذي يُمكن التحكّم بخياراته أوتوماتيكياً، ونظام الدخول السهل من دون استخدام المفاتيح التقليدية مع زر تشغيل المحرك، فضلاً عن نظام ملاحي متطوّر مع قرص صلب يعرض معلوماته على شاشة من الكريستال السائل LCD بقياس 8 بوصات، وكاميرا لرصد العوائق المحيطة، وغيرها.

وعلى الصعيد العملاني، تستفيد QX56 الجديدة من جيوب تحميل متعددة موزّعة على أنحاء المقصورة فضلاً عن 9 حاملات للأكواب وصندوق للقفازات قابل للقفل، مع توافر كونسول علوي بالسقف وكونسول وسطي يحوي جيوب تحميل ومقابس للطاقة وغيرها.

أما بالنسبة لتجهيزات السلامة والأمان، فقد أستعين بوسائد هوائية متنوّعة، إضافة إلى أحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت، زوّدت الأمامية منها بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي، فضلاً عن مساند الرأس الأمامية النشطة التي تحمي إلتواء العنق عند حوادث الاصطدام الخلفية، مع إمكان اختيار أحزمة أمان مزوّدة بحسّاسات استشعارية تتفاعل وفقاً لقوة الضغط على دواسات الكبح.

يضاف الى ذلك الهيكل الذي يتميز بصلابته الإلتوائية مع الاستخدام المُكثّف للدعائم الفولاذية في أنحاء عدة بجسم السيارة، إلى ألواح قابلة للإلتواء عند حصول الحوادث، وذلك لامتصاص وقع الاصطدام وتشتيت قوته بعيداً من مقصورة الركاب.

محرك نشط بقدرة 400 حصان

زُود طراز QX56 بمحرك من فئة V8 بسعة 5.6 ليترات، 32 صماماً، يولد قدرة 400 حصان وعزم 413 رطلاً/ قدماً، مقارنة بـ320 حصاناً و393 رطلاً/ قدماً لمحرك الطراز السابق، ما يعني رفع سقف الأداء الديناميكي بمقدار 25 في المئة. ويتصل المحرك الجديد بعلبة تروس أوتوماتيكية من 7 سرعات، تنقل عزم الدوران إلى نظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات، علماً أن نظام الدفع الرباعي الذكي يوزّع تلقائياً عزم الدوران المُرسل إلى كل عجلة على حدة تبعاً لظروف القيادة وطبيعة الطرق المرتادة، مع إمكان إرسال حتى 50 في المئة من عزم الدوران للعجلات الأمامية عند الحاجة.

كذلك نالت QX56 نظام المساعدة على صعود الهضاب والمرتفعات HSA، ونظام التحكّم الهيدروليكي بالهيكل HBMC المتوافر قياسياً في الفئتين الخلفية ورباعية الدفع ضمن باقة «تورينغ» المميزة.

ويعمد هذا النظام إلى خفض تمايل الهيكل عند المنعطفات ما يحسّن من السلوك الديناميكي عموماً.

أما بالنسبة لأنظمة الكبح، فقد جاءت العجلات الأربع بأسطوانات كبح قرصية مهوّاة، مع تدعيمها بأنظمة منع انغلاق المكابح ABS ومعزز قوى الكبح عند الطوارئ EBD، فضلاً عن نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات VDC، ومُثبّت السرعة «المتأقلم» الذي يفعّل الكبح للحفاظ على هامش مسافة يعينها بين سيارتك والسيارة المقابلة، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS، ونظام الكبح الفعّال محدود الانزلاق ABLS، ونظام التوجيه الإلكتروني الحسّاس للسرعة.

يُضاف الى ذلك، نظام التحذير عند تخطّي المسار LDW للتنبيه للتحذير من الزوايا غير المرئية، ونظام للتنبيه من قرب حصول اصطدامات أمامية FCW وأحزمة أمان أمامية استباقية، وغيرها. ويُشار إلى أن أنظمة التعليق مستقلة من فئة الشوكة المزدوجة في الأمام والخلف، مع مخمّدات تعليق أنبوبية مزدوجة للحفاظ تلقائياً على ارتفاع خلوص مثالي وكذلك زاوية خروج مناسبة، حتى خلال تحميل الأمتعة أو قطر مقطورات وغيرها.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى

We would like to keep you updated with special notifications.