استون مارتن تؤكد شراكتها مع شركة إينفيستيندوستريال وأثنين من الشركات الكويتية 5

المربع نت – أكدت شركة “استون مارتن” الشركة الانجليزية العريقة اليوم أن الشراكة مع صندوق الاستثمارات الإيطالي شركة إينفيستيندوستريال قد اكتملت, وقد أعلن في وقت سابق تحديداً ديسمبر 2012، أن الصفقة تعطي استون مارتن استثمارات تحتاجها بشدة بقيمة 150 مليون جنية إسترليني، في شكل زيادة رأس المال لتستحوذ مؤسسة شركة إينفيستيندوستريال على حصة قدرها 37.5 في المئة من شركة استون مارتن

وتقول شركة صناعة السيارات البريطانية أن هذا الاستثمار هو الأساس لبرنامج جديد هام لتطوير المنتجات تبلغ قيمته أكثر من 500 مليون جنيه استرليني، ومدته الزمنية هي خمس سنوات قادمة، وبعد أن حصلت الشركة على دعم من المساهمين الرئيسيين لشركة دار الاستثمارية وأديم للاستثمار، الآن ها هي تحصل على دعم شركة إينفيستيندوستريال وتستطيع الآن تنفيذ استراتيجية نموها.

استون مارتن تؤكد شراكتها مع شركة إينفيستيندوستريال وأثنين من الشركات الكويتية 6

قالت الشركة نها ستعلن عن تفاصيل نتائج الربع الأول من هذا العام المالي لحملة السندات في وقت لاحق من هذا الشهر. وقد شددت أستون مارتن أن الإنتاج سيبقى في مقرها العالمي في جايدون في وارويكشاير، وهي المنشأة المعدة خصيصاً لتجميع سياراتها الرياضية.

في عام 2001، باعت فورد حصتها في آستون مارتن إلى تحالف يقوده رئيس شركة برودرايف ” ديفيد ريتشاردز” بمبلغ 475 مليون جنيه إسترليني، وكان التحالف يضم أثنين من الشركات الكويتية وهما شركة دار الاستثمار وأديم للاستثمار.

استون مارتن تؤكد شراكتها مع شركة إينفيستيندوستريال وأثنين من الشركات الكويتية 7

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة