27 ديسمبر، 2011 3:25 م منذ 6 سنوات, 5 أشهر

مرور الرياض تتيح الاستعلام عن المخالفات والمركبات بالإنترنت

A A A

 والتعليق وحفظ المعلومات، إضافة إلى الاستفادة من عديد من الخدمات الإلكترونية، والمقرر تدشينه غدا. وأكدت إدارة مرور الرياض أن التطور الهائل في عالم الويب والإنترنت، وسعي الحكومة لتطويع هذه التقنيات لخدمة المواطن والمقيم، وما توفره هذه التقنيات من الوقت والجهد حتم على إدارة مرور الرياض والتي تعد إحدى أكثر المؤسسات الحكومية قربا من المواطنين والمقيمين، السعي قدما لمواكبة هذا التطور وتسخير جميع الإمكانات والجهود اللازمة، والبقاء على مقربة من آخر التقنيات المتوافرة، مشيرة إلى أن الإدارة سباقة في إنشاء موقع إلكتروني يوفر المعلومات اللازمة للمواطن والمقيم، وإتاحة أخبار الإدارة وآخر مشاريعها في متناول الجميع.

العقيد عبد الرحمن المقبل
العقيد عبد الرحمن المقبل

وأبانت إدارة مرور الرياض أنه لمواكبة تطور الويب وإدخال الخدمات الإلكترونية إلى الموقع، استفادت من تقنية الاتصالات لأي زائر من خلال التسجيل في الموقع، حيث إنه بإمكان الزائر التسجيل في الموقع باستخدام بريده الإلكتروني واسمه، ليستفيد المسجلون من الرسائل البريدية التي ستصلهم حاملة آخر الأخبار الخاصة بالموقع والإدارة بشكل عام، إضافة إلى أنه استحدث تسجيل خاص بمنسوبي المرور ليمكنهم من التواصل فيما بينهم وبين الموقع.

وعن ما يتعلق بالمخالفات المرورية، وضعت إدارة مرور الرياض في الموقع خدمة الاستعلام عن المخالفات، حيث يتمكن الزوار عن طريق هذه الخدمة من الاستعلام عن المخالفات التي رصدت في حقه، وذلك عن طريق إدخال رقم بطاقة الأحوال أو الإقامة. أما ما يتعلق بالخدمات الجديدة في الموقع، فقد وضعت الإدارة خدمة الاستعلام عن حجز مركبة، حيث تغطي هذه الخدمة حاليا مواقع حجوزات «وادي لبن، حجز شلقا داخل مدينة الرياض»، فيما ستتم لاحقا إضافة جميع الحجوزات التابعة لمرور منطقة الرياض وتخديمها في الموقع، حيث تمكن هذه الخدمة الزائر من الاستعلام عن مكان سيارته وفي أي حجز موجودة وسبب الحجز.

صورة لموقع مرور الرياض بعد تطويره.

كما أوجدت إدارة مرور الرياض في الموقع الجديد دليل الإجراءات، ومن خلال هذه الخدمة يتمكن زائرو الموقع من معرفة الإجراءات اللازمة والأوراق المطلوبة للحصول على الإجراءات المرورية المتنوعة من إصدار وتجديد رخص السير والقيادة وغيرها من خلال اختيار الإجراء المطلوب من القائمة. ووفقا للخدمات الجديدة التي تم طرحها أخيرا، أعدت إدارة مرور في الموقع الجديدة معرض اللوحات، حيث تغطي هذه الخدمة المزاد العلني الدوري الذي تقيمه إدارة مرور منطقة الرياض لبيع اللوحات المميزة، حيث يتم في هذه الصفحة عرض اللوحات المميزة وأسعارها ومكان وموقع وتاريخ المزاد.

أما ما يخص بالأخبار، فتقوم إدارة مرور الرياض برصد جميع الأخبار المتعلقة بالإدارة ونشرها على الموقع ليسهل على الزائر معرفة الأخبار الخاصة بالإدارة وفروعها. كما وضعت الإدارة خدمة اختبار القيادة، حيث تقدم هذه الخدمة اختبارا يحاكي اختبار التقديم على رخصة القيادة عن طريق طرح عشرة أسئلة تحدث تلقائيا تتعلق بالقيادة وضوابط السلامة المرورية والإشارات واللوحات المرورية.

وعن ما يتعلق بالتوعية، فقد أعدت إدارة مرور الرياض زاوية في الموقع المطور أطلقت عليها حادث الأسبوع، والتي تتم تغذيتها بصور لآخر الحوادث التي عالجها رجال المرور ليتمكن الزوار من الاطلاع والتعليق على هذه الصور لأخذ العبر منها وكذلك إبداء آرائهم حولها. ويتضمن الموقع المطور صفحات المعلومات والإرشادات المرورية، كما يحتوي الموقع على العديد من الصفحات التي تفيد قائد المركبة داخل السعودية للتعرف على النظام المروري ونظام المخالفات وأنظمة السلامة المرورية والإشارات المرورية، كما يوجد في الموقع أقسام المرور، يتضمن سردا لجميع الأقسام التابعة لمرور الرياض وخرائط الوصول لها، إضافة إلى معلومات الاتصال بهذه الأقسام.

ولم تغفل إدارة مرور الرياض من وضع الاقتراحات والشكاوى محل الاهتمام، حيث إنه في حال وجود أي اقتراح أو شكوى على موقع المرور أو إحدى إدارات مرور منطقة الرياض يتوجه الزائر مباشرة إلى هذه الصفحة وإضافة شكواه أو اقتراحه مباشرة لإيصالها إلى المسؤولين المختصين بمشكلته وحلها مباشرة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى