ماكلارين تطلق إصدار P1 GTR المخصصة للحلبات وللسباقات بقوة 986 حصاناً 3

المربع نت – عندما انتجت مكلارين بي 1 التي أصبحت أسرع طرازات الشركة ، وأكثر السيارات تطوراً وقوة ، إضافة إلى ديناميكيتها المرعبة على الطرقات ، فضلا من تصميمها الذي صمم عبر نفق الهواء لذى كانت تستخدم الهواء عاملا أساسياً لتثبيتها وليس الوزن المثالي.

مكلارين خلال حدث بيبيل بيتش المقام في ولاية كاليفورنيا، ازاحت الستار عن نسختها الخاصة بالسباقات والحلبات من البي-1 والتي أطلق عليها Mclaren P1 Gtr ،أول ما ذكرته مكلارين عن النسخة هو انها وعدت بان تكون ، أفضل سيارة سيقودها السائقون على المضمار في العالم ، McLaren P1 GTR ليست كأي سيارة عادية أخرى ، فهي مخصصة للحلبات فقط بشكل كامل ومجهزة بكامل تجهيزات الحلبات وهدفها تسجيل أسرع وقت على أي مضمار واحتلال المراكز الأولى.

ماكلارين تطلق إصدار P1 GTR المخصصة للحلبات وللسباقات بقوة 986 حصاناً 4

بداية مع التصميم الخارجي ، حصلت على هيكل خارجي عريض جدا ، وحزمة لا مثيل لها مع إضافات عديدة التي حسنت بشكل كبير جدا في ديناميكية السيارة ، ففي المقدمة تم إضافة مصد أمامي جديد ، ذو تقنيات أحدث من النسخة الأساسية ، وتم تكثيف فتحات التهوية مع إضافة قنوات تدفق لتحسن من عملية دخول الهواء ، ومن جوانب المصدات سنجد أيضا مخارج للهواء الساخن وكلها مصنوعة من الياف الكربون ، أيضا تم عريض أقواس الإطارات الأمامية والخلفية ، وانخفاض مستوى السيارة الى الأرض.

حصلت في كلى الجانبية على رسومات جرافيكية مستوحى من الأسطورة السابقة فيا لسباقات F1 GTR ، وعلامات السيارة في كلى الجوانب الخلف ، أيضا سنجد مدخل هواء المحرك المعدل في سقف السيارة ، واحدى التغيرات الكبيرة الحاصلة عليها هو تغير مظهر ومكان المراية الجانبية ،حيث أصبحت ارفع وأكثر مرونة مع الهواء.

أما من الخلف ،فهنا ستنظر الى شيء مختلف ، وكان قرش يفتح فمه للعدو ،اضفت مكلارين جناح عملاق في الخلف مربوط بشكل ثابت مع هيكل السيارة الأساسي وبمنظومة مكلارين للتقليل من نسبة الجر وتثبيت السيار أكثر ،أيضا كعادة مكلارين تم وضع العادم في المنتصف والمصنوع من التيتانيوم وذلك لتحمل الحرارة العالية.

اما المحرك ، فتم تطويره لينتج الأن قوة 1000 حصان صافي من محرك مكلارين المكون من 8 أسطوانات سعة 3.8 لتر توربيني ومحركها الكهربائي الجدير بالذكر تنتج النسخة الأساسية من بي-1 قوة 916 حصان.

إضافات أخرى شملت طقم جنوط من 18 انش بنظام قفل مركزي واحد ، وتم تعريض الإطارات الخلفية والأمامية ، أعلنت أيضا مكلارين بانه سيتم صنع السيارة بدءا من العام المقبل حينا ينتهي خط إنتاج النسخة الأساسية وتسليم أخر نسخة للعميل ،ولن يستطيع شراءها الا من امتلك النسخة الأساسية.

01-mclaren-p1-gtr-pebble-1 02-mclaren-p1-gtr-pebble-1 03-mclaren-p1-gtr-pebble-1 04-mclaren-p1-gtr-pebble-1 07-mclaren-p1-gtr-pebble-1 09-mclaren-p1-gtr-pebble-1 10-mclaren-p1-gtr-pebble-1 13-mclaren-p1-gtr-pebble-1 28-mclaren-p1-gtr-pebble-1

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة