"تقرير" رولز رويس فانتوم 2015 الفئة الثانية تظهر في مدينة دبي "صور ومواصفات" Rolls Royce 3

المربع نت – رولز رويس واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً وأقربها الى اثرياء العالم الذين اهتموا بهذه النوعية من السيارات الإنجليزية الفخمة منذ أيامها الأولى، حيث كانت هذه السيارة منذ عام 1946م تجمع يدوياً في موقعها التاريخي في كرو شمال إنجلترا.

رولز رويس فانتوم تلك السيارة المتوافرة في شكل سيدان، أو كوبيه، أو مكشوفة هي طراز رائد في علامة رولز رويس التجارية، في العام 1931 م اتحدت رولز رويس مع بنتلي، وقبل أن يسدل القرن الماضي ستاره انتقلت إلى ملكية الشركة إلى بي إم دبليو الألمانية غير أن ذلك لم يفقد هذه الماركة صبغتها الإنجليزية التي ظلت محتفظة بها.

"تقرير" رولز رويس فانتوم 2015 الفئة الثانية تظهر في مدينة دبي "صور ومواصفات" Rolls Royce 4

ومع بداية عام 2003 امتلكت بي ام دبليو شركة رولز رويس حتي صار اسمها بي ام دبليو رولز رويس من فولكس فاجن وكانت أول بصمة لها فانتوم واشتهرت رولز رويس وانتشرت بشكل ملفت للنظر في العالم العربي، فكثير منها صنعت وأنتجت بمواصفات خاصة للملوك والروؤساء وكثير منها ذهب لصفوة المجتمع العربي.

في دبي عندما تمشي في الشارع ستجد رولز رويس فانتوم متوقفه في الشارع بجانب الكثير من السيارات الفاخرة النادرة الاخرى فقد عليك ان تحمل كاميرا لتلتقط كل ما لذا وطاب، فسيارات رولز رويس لايشتريها الا الاغنياء والامراء والملوك لأن سعرها ليس فى متناول الجميع  فهي علامة تجارية لسيارة شهيرة لايمتلكها الا المشاهير وقد اطلقت شركة سيارة رولز رويس سياراتها الجديدة “رولز رويس فانتوم” وتحمل نفس اللوحة التي صنعت اول مرة عام 1906 لتعد بانها ستقدم تجربة قيادة جيدة وليس مجرد التنقل من مكان لاخر ولتحقق شركة سيارات رولز رويس هذا الوعد قامت بتصغير حجم سيارة رولز رويس الشبح وبدأت بالعمل استناداً على سيارة بي ام دبليو فئة 7 ولكن لاداع للقلق فان سيارة رولز رويس الشبح تحمل 20% فقط من السيارة المقامة عليها والجيل السابق لسيارة بي ام دبليو.

لايستطيع احد ان يخطأ بين سيارة بي ام دبليو فئة 7 وبين سيارة رولز رويس الشبح على الاطلاق فسيارة رولز رويس ستخلق هالة من الصمت حولها لترقب وصول شخصية هامة او احد رجال الاعمال القادرين فقط على تحمل كلفتها من اجل ان يظهروا بطريقة ملكية بسيارة رولز رويس الشبح التي يبلغ طولها 212.5 انس وعرضها 76.7 انش.

وتحتوي السيارة فانتوم على محرك V-12 بسعة 6.75 لتر،وقوة 453 حصانا، و531 رطل/قدم من عزم الدوران وبينما هو أقل قوة من المحرك الموجود في السيارة جوست الأصغر حجماً، لكنه يعتبر كافياً للغاية لوصول فانتوم إلى سرعة 96 كيلومترا بالساعة في أقل من ست ثوان.

تتميز فانتوم بالتصميم الكلاسيكي ذي النزعة الإنجليزية بالإضافة إلى الابتكارات الهندسية الهائلة التي أضافتها إليها شركة BMW وأبعادها الخارجية مسطحة الجوانب، وشعار Spirit of Ecstasy “روح السعادة” على شكل ملاك له جناحان نحت خصيصاً للشركة ومزود بتقنية عالية إذ أنه ديناميكي؛ حيث يمكن إخفاؤه أو إظهاره، كما أنه مزود بتقنية أمان فيدخل مكمنه لحظة الاصطدام مباشرة; كما أن السياره تتوفر بدرجات لونية مختلفة حسب الطلب وتقدر بحوالي 24000 تدرج لوني مختلف.

تتميز بغطاء خلفي طويل وقاعدة عجلات طويلة وغطاء أمامي قصير أما العجلات فتتمير بأنها من الألومنيوم بقطر يصل إلى 21 بوصة، كما أنها مزودة بتقنية السير بلا هواء لمسافة تصل إلى 160 كم٬ وفي الأمام توجد كشافات مصنوعة من الزينون مع كاشف رؤية خلال الضباب يتميز بشكله الدائري ويوجد بمحاذاته مقدمة السيارة المصنوعة من شرائح ألومنيوم.

فانتوم هي ببساطة نموذج للفخامة فهي تحتوي على الخشب عالي الجودة، والجلود المخيطة باليد، والديكورات المعدنية، وفي كل منها براعة ظاهرة واهتمام بالتفاصيل, تتميز من الداخل بالاتساع الشديد٬ فقد اتسعت المسافة بين المقعد الخلفي والأمامي حتى يتمكن الراكبين من الاستمتاع بقيادة رائعة لسيارة فاخرة٬ حيث زودت السيارة بمقاعد خلفية عريضة مصنوعة من الجلد الطبيعي يدوياً والأبواب مغلفة بأنواع من الخشب تنقسم إلى ستة أنواع يختار منها العميل ما يريد وتتميز بالفخامة.

ويتوفر في السياره مقود إلكتروني مغلف بالجلد والخشب٬ ومزود بتقنية التحكم في شدة الصوت الناتج عن 15 مكبر صوت تعتمد على نظام لوجيك 7٬ وبالإضافة إلى ساعة رولز رويس تتوسط أعلى التابلوه٬ ونظام تكييف إلكتروني ومكابس الأبواب من الكروم٬ أما السقف فهو مبطن بالقماش الفاخر وأزرار إلكترونية مزودة بنظام الكبس والعديد من الكماليات كثلاجة لحفظ المشروبات وشاشتان مثبتتان على ظهري مسندي الرأس الامامية تعملان من خلال الدي في دي٬ ونظام ملاحي لتحديد الأماكن عن طريق الأقمار الصناعية.

كما تتميز سيارة فانتوم بوجود لائحة واسعة من الميزات القياسية فكل شيء يمكنك تصوره يمكن الحصول عليه بدءاً من الطلاءات المخصصة، والزركشة الداخلية، والعجلات، وبطانات السقف، وألوان وتصميمات فرش السيارة، وأي إضافة تكنولوجية تقريباً وحدودك في ما تختاره سيعتمد فقط على مخيلتك وثروتك.

rolls-royce-phantom-series-ii-c136725112012053909_3 rolls-royce-phantom-series-ii-c136725112012053909_4 rolls-royce-phantom-series-ii-c136725112012053909_6 rolls-royce-phantom-series-ii-c136725112012053909_10

10978345621

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة