"بالصور والأسعار" البدائل المناسبة لسيارات شيفرولية وجي إم سي 2015 العائلية 3

المربع نت – انتظر كثير من أبناء الخليج وصول الجيل الجديد من شيفرولية تاهو 2015 وسوبربان وجي إم سي يوكن 2015 الجديدة كلياً ، ولقد نالت إعجاب الأكثرية من ناحية التصميم الداخلي والخارجي إضافة إلى التحسن الملحوظ في جودة المواد المستخدمة في صنعها ، إلا أن هذا الإعجاب كان معه استياء شديد من ارتفاع الأسعار بشكل جنوني يتعارض مع كونها سيارة شعبية لها انتشار واسع ومقدور عليها مادياً من أصحاب الطبقة الوسطى .

وبما أن السيارات العائلية لا غنى عنها للعائلة الخليجية ومن باب نشر ثقافة البديل المناسب والدعوة لتهذيب السلوك الاستهلاكي في المجتمع فإننا نطرح البدائل المناسبة بالصور والأسعار وبعض المواصفات والتي تتفوق على منتجات شيفرولية وجي إم سي.

"بالصور والأسعار" البدائل المناسبة لسيارات شيفرولية وجي إم سي 2015 العائلية 4

كما أننا ننصح باستمرار بإستغلال العروض الموسمية وعروض التصفية التي تقيمها الوكالات على هذه البدائل.

البديل المناسب لشيفرولية سوبربان وجي إم سي يوكون إكس إل “الطويل” هو فورد اكسبديشن إي إل EL “الطويل” حيث أن أسعار أقل فئة تتراوح مابين 135 إلى 145 ألف ريال و يقام عليها عروض أحيانا فتصل إلى 127 ألف ريال!!

o6FacO mzFDZZ opqDOl

ويتمتع فورد اكسبديشن بمحرك بحجم 5400 بقوة 310 حصان كما أن قيادته ممتعة للغاية فهو يتميز بالخفة والنعومة بخلاف منتجات جي إم سي وشيفرولية.

أما البدائل المناسبة لشيفرولية تاهو وجي إم سي يوكون “القصير” فهي الآتي :

1 /

فورد اكسبديشن الشهير بعروضه على مدار العام وأسعار لاتتعدى في أغلب الأيام 130 ألف لأقل فئة سواءً بدبل أو بدون دبل و يصل في بعض العروض إلى 114 ألف ريال !! وبما أن موديل 2015 قد حصل له تغيير في شكله الخارجي والديكورات الداخلية فإن عروض التصفية على موديلات 2014 ستكون مناسبة جداً لمن أراد التوفير وامتلاك سيارة تقضي حاجياته وتمتاز بالعملية والصلابة والوكيل الجيّد

nJ3LVc jwZEDy

2/

نيسان أرمادا والتي يحق لنا أن نطلق عليها أنها طائرة تمشي على الأرض وذلك لقوة محركها ذو الحجم 5600 بقوة 317 حصان وبما تتمتع به من سعة داخلية عجيبة وعملية حتى أنك حين تملكها ستملك معها راحة البال وذلك لقلة أعطالها ومشاكلها وتبدأ أسعارها من 125 ألف ريال  أو ربما أقل من ذلك لأقل فئة بدون دبل وتصل مع الدبل إلى 135 ألف تقريباً والوكيل يقيم عليها عروض بشكل مستمر

JBqcEj fTOTmX

3/

تويوتا سيكويا الجيب القوي والصلب ذو المحرك القوي بحجم 5700 بقوة 381 حصان وكعادة سيارات تويوتا فهو يتمتع بالعملية وقلة الأعطال والراحة وأسعاره تتراوح مابين 130 – 140 ألف ريال مع دبل أو بدون

2c7Pbl

ونحن إذ نطرح البدائل لتوعية المستهلك ونصحه بما يناسب قدراته المادية ولا ندعو إلى أن يبخل الإنسان على نفسه فمن رزقه الله مالاً وفيراً فيلزمه إظهار النعمة لأن الله يحب أن يرى أثر نعمته على عباده.

ولا نقول أن الخيارات المطروحة أعلاه أفضل من منتجات جي إم سي وشيفرولية في كل شي، لكن العاقل الحصيف من يحكّم عقله وينظر للأمور من كل الجهات ويوازن بين رغبته وقدرته.

وأحب التنبيه إلى أن الأسعار أعلاه تقريبية وليست دقيقة وثابتة لأنها تتغير باستمرار حسب ما تراه وكالات السيارات.

بقلم : عبدالله الفوزان

كتبه / عبدالله الفوزان 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة