أودي تطلق نظام CarPlay في سياراتها ابتداءً من عام 2015 3

المربع نت – تعتزم شركة أودي تدشين نظام آبل CarPlay في موديلاتها اعتباراً من عام 2015, وأوضحت الشركة الألمانية أن نظام آبل CarPlay يتيح الربط بين نظام تشغيل هاتف آيفون آي أو إس 7 ونظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة؛ حيث يتم نقل مبدأ استعمال الهاتف الذكي إلى الشاشة في السيارة، وبالتالي يتمكن السائق من التحكم في وظائف الهاتف والتطبيقات بالطريقة المعتادة أثناء القيادة، ومنها على سبيل المثال وظيفة التحكم عن طريق الأوامر الصوتية.

جدير بالذكر أن عدة شركات عالمية قامت هذا العام بتدشين نظام آبل CarPlay في بعض موديلاتها القياسية، مثل مرسيدس وفولفو وهوندا وفيراري.
ويُشار إلى أن شركة آبل ليست الوحيدة التي تسعى لاقتحام عالم السيارات؛ حيث قامت الشركة الأمريكية خلال شهر كانون ثان/يناير بتأسيس تحالف مع مختلف شركات السيارات العالمية، ومنها أودي ومرسيدس وجنرال موتورز.

أودي تطلق نظام CarPlay في سياراتها ابتداءً من عام 2015 4

كما كشفت جوغل مؤخراً عن نظام ‘أندرويد أوتو’ الذي يتيح عرض المحتويات من الهاتف الذكي على شاشة نظام المعلومات والترفيه بالسيارة، وفي هذه الحالة يمكن استعمال التطبيقات عن طريق الشاشة اللمسية لنظام المعلومات والترفيه أو عناصر الاستعمال العادية في السيارة أو عن طريق الأوامر الصوتية.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة