"بالصور" مرسيدس بنز سي ال اس 2015 الجديدة الكوبيه ذات الأربعة أبواب Mercedes-Benz 3

المربع نت – ظهر الطراز الحالي من مرسيدس CLS عام 2010 في معرض باريس للسيارات، وبعد حوالي أربع سنوات جاء الوقت لإطلاق مرسيدس CLS 2015 كعملية “شد وجه” بسيطة في منتصف العمر، تعيد إلى السيارة شبابها وتركز على إعطاء السيارة شكلا أكثر عصرية وأكثر تماسيا مع لغة التصميم المعتمدة في سيارات مرسيدس الحديثة.

مرسيدس CLS 2015 سيارة الجيل الثاني من الفئة CLS تبدو مؤهلة للدفاع عن مركز الصدارة في شريحة السيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب.

"بالصور" مرسيدس بنز سي ال اس 2015 الجديدة الكوبيه ذات الأربعة أبواب Mercedes-Benz 4

وتضم  مرسيدس CLS  طراز 2015 عدد من التعديلات والإضافات التقنية الهامة على أجهزة السيارة وعلى تصميمها من الخارج والداخل .

فمصابيح السيارة الجديدة ذكية وتضم نظاما خاصا يجعلها أكثر تركيزا على الطريق بحيث تتيح لقائد السيارة رؤية كافة تفاصيل الطريق بوضوح ودقة .

السيارة تأتي بمحرك سعته 3000 سي سي وهو من نوع ” V6 ” بقوة 340 حصانا وبها أنظمة تحكم ذكية بالسيارة ومقصورة رحبة تتميز بالفخامة والتطور .

وحصل الطراز الجديد على ناقل أوتوماتيكي ذو 9 نسب، وهو الناقل الذي أصبح يستخدم مع كافة المحركات عدا محركات AMG، بما في ذلك محرك طراز CLS 220 بلوتيك الجديد بقوة 168 حصاناً و400 نيوتن.متر (295 رطل/ قدم).

ويمكن لمن يريد الحصول على محرك ديزل سريع واقتصادي ذو أربعة أسطوانات من مرسيدس بنز أن يمتلك CLS 250 بلوتيك بقوة 201 حصان مع 500 نيوتن.متر (368 رطل/ قدم) من العزم، ويمكن أن يجهز هذا الطراز مع نظام 4 ماتيك للدفع بكل العجلات.

كما يوجد محرك جديد آخر مع CLS 400، وهو بسعة 3.5 لتر مع شاحني تيربو، ولكنه على الأرجح بسعة 3 لتر مثل باقي المحركات المشابهة لدى نفس الصانع، وهو من نوع V6 بقوة   PS 329، 333 حصان،  و480 نيوتن.متر (354 رطل/ قدم) من العزم.

وهناك اصدار AMG، والذي يمتلك محرك في 8 بسعة 5.5 لتر مع شاحني تيربو دون تغييرات، بقوة 549 أو 577 حصاناً كما كان من قبل.

وتعد الأضواء الجديدة هي أبرز خصائص الطراز المجدد، وهي تحمل اسم مالتي بيم ليد، ويمكنها “توفير وظيفة إضاءة نشطة تعتمد على كاميرا مع خصائص لم يسبق لها مثيل ومن هذه الخصائص وظيفة عرض تشغل الإضاءة النشطة في حين أن السائق لم يقم بعد بإدارة العجلات.

وهناك أيضاً وظيفة الطرق الملتوية الخاصة والتي تمنع وظيفة الإضاءة في المنعطفات من الغلق في حالة اقتراب سيارة ما.

كما يتضمن الطراز مقدمة جديدة مع غطاء محرك أقل هجومية من السابق، ويمكن أيضا إضافة شاشة منقحة من قياس 8 بوصة في الداخل، بالإضافة إلى عجلة قيادة جديدة رياضية بثلاث شعب.

الاختلافات التصميمية لا تقتصر على الأضواء الأمامية فقط، بل تتعداها إلى المقدمة التي تحصل على فتحة هواء جديدة، بتصميم بارز إلى الأمام، مما يعطي مرسيدس CLS 2015 شكلا “عائليا أكثر. كذلك تحصل السيارة على أضواء جديدة في الخلف، مع تقنية خاصة لزيادة حدة الضوء وشدته، بحسب الظروف الجوية والإضاءة، والقوة الضغط على المكابح وسرعة السيارة.

اهتمت مرسيدس بشكل كبير بتجهيزات السيارة، فوفرت لها نظام ملاحة حديث، ونظاما صوتيا عالي الجودة، واتصالا بأنظمة الهاتف المختلفة وبشبكة الإنترنت. كذلك عملت مرسيدس كالعادة على توفير مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة والأمان لمرسيدس CLS 2015، ومنها أنظمة التحذير من الاصطدامات والخروج عن المسار والمساعدة في الكبح وغيرها الكثير ومن المتوقع أن تظهر قريبا قائمة الأسعار.

 

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة