المربع نت – شهدت الدول الخليجية أخيرا نموا كبيرا في أعداد السعوديات اللاتي يتقدمن للحصول على رخصة القيادة وفي دبي حصلت أكثر من 985 مواطنة سعودية على رخصة السوق، خلال الشهور الماضية وهو ما يؤكد اهتمام المرأة السعودية بهذا الجانب البحرين هي الاخرى قامت باصدار آلاف الرخص لسعوديات تقدمن لاختبارات القيادة

فقد ذكرت احدى مدارس التدريب أن أكثر من 5 آلاف سعودية حصلن على رخص للقيادة خلال العامين الماضيين، وكذلك الحال في الكويت، خصوصا أن المرأة السعودية تستخدم تلك الرخص خلال القيادة في دول الخليج التي تسمح للمرأة بقيادة السيارات.

اكثر من 900 فتاة سعودية يحصلن على رخصة قيادة في مدينة دبي "تقرير مصور" 9

الكاتبة الصحافية أميرة كشغري كتبت في صحفتها : “الحمد لله انجزنا أول مشوار: سقت سيارتي وطلبت من السائق الجلوس في المقعد الخلفي، وبنتي ساقت سيارة والدها وهو بجانبها، شعور باستعادة الثقة”.

اكثر من 900 فتاة سعودية يحصلن على رخصة قيادة في مدينة دبي "تقرير مصور" 10

ويقول صاحب احدى شركات تأجير السيارات في الكويت: إن هنالك مواسم تنشط فيها السياحة، خصوصا في موسمي الربيع والشتاء، وهو ما يزيد أعداد السعوديات اللاتي يقمن بتأجير المركبات، بل ان هناك سعوديات اشترين مركبات.

اكثر من 900 فتاة سعودية يحصلن على رخصة قيادة في مدينة دبي "تقرير مصور" 11

وبيّنت الدكتورة عايشة البوسميط، مديرة إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنه لا يمكن لأي مواطن خليجي استخراج رخصة قيادة ما لم يكن لديه عنوان ثابت في إمارة دبي.

وأوضحت البوسميط أن هناك سعوديات أخريات مسجلات في مدارس التعليم، مضيفة أن هذه المدارس تستقبل طلبات كثيرة في هذا الجانب.

اكثر من 900 فتاة سعودية يحصلن على رخصة قيادة في مدينة دبي "تقرير مصور" 12

البحرين هي الأخرى، قامت بإصدار آلاف الرخص لسعوديات تقدمن لاختبارات القيادة، فقد ذكرت إحدى مدارس التدريب أن أكثر من 5 آلاف سعودية حصلن على رخص للقيادة خلال العامين الماضيين، وكذلك الحال في الكويت، خصوصاً أن المرأة السعودية تستخدم تلك الرخص خلال القيادة في دول الخليج التي تسمح للمرأة بقيادة السيارات.

ويقول عبدالرحمن الهاشمي، صاحب شركة “الموتر”، إن الكثير من السعوديات يقمن بتأجير المركبات خلال تواجدهن في الكويت.

وأكد الهاشمي أن هنالك مواسم تنشط فيها السياحة خصوصاً في موسمي الربيع والشتاء، وهو ما يزيد أعداد السعوديات اللاتي يقمن بتأجير المركبات، لكن في الوقت نفسه أشار الهاشمي إلى أن هنالك سعوديات قمن بشراء مركبات.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة