"بالصور" جيب تصنع سياراتها شيروكي ورانجلر ورينجيد للسوق الصيني في الصين Jeep 2015 3

المربع نت – نذكر في العام 2012 الخطأ الذي وقع فيه ميت رومني، عندما أخطأ في قراءة تقرير وذكر أن صانعة السيارات الامريكية جيب تخطط لنقل كافة انتاجها من أمريكا الشمالية إلى الصين، وما حدث بعدها من مؤتمر صحفي لكرايسلر اوضحت فيه انها فقط توصلت لاتفاق مع شريك صيني وهي مجموعة قوانغتشو “GAC” من أجل “إنتاج مركبات جيب في الصين للسوق الصينية”.

وكان الاتفاق ما بين مجموعة فيات للسيارات ومجموعة كرايسلر ومجموعة قوانغتشو للسيارات تحت رعاية الحكومة الصينية، وتعني الاتفاقية ببدء انتاج سيارات الجيب في الصين بحلول أواخر عام 2015.

"بالصور" جيب تصنع سياراتها شيروكي ورانجلر ورينجيد للسوق الصيني في الصين Jeep 2015 4

وفي حين ان كرايسلر لم تسمي بعد السيارات التي سيتم انتاجها في الصين، فأن نماذج رينيجيد وشيروكي الجديدة ستكون موجودة بشكل اساسي في مصانع الصين.

الاعلان الاخير تأكد فيه الخبر، عندما أعلن سيرجيو مارشيوني، الرئيس التنفيذي لشركة فيات وكرايسلر، عن بدأ المشروع حينما أعلن ان هذا هو النصف الثاني من الاتفاق، وأكد “ان التنمية في السوق الصينية من اولويات المجموعة، وهذا ما سيتاح لنا بالشراكة مع مجموعة قوانغتشو للسيارات المحترمة.”

المعروف ان جيب كانت هي العلامة التجارية الاجنبية الاولي التي يتم تجميع سياراتها في الصين منذ عام 1983، ولكنها خرجت من الانتاج هناك في عام 2006، عندما كانت الشركة ما زالت تحت ادارة مجموعة دايملر.

في العام الماضي، باعت جيب أكثر من 731،000 سيارة حول العالم، وكانت الصين هي السوق الاكثر مبيعاً خارج الولايات المتحدة، حيث بيع فيها وحدها اكثر من 60،000 مركبة وبمعدل نمو سنوي في المبيعات29  في المئة وهو ما يثير بالتأكيد اعجاب كرايسلر.

Jeep-Chrysler-China-Beijing5 Jeep-Chrysler-China-Beijing6 Jeep-Chrysler-China-Beijing7 Jeep-Chrysler-China-Beijing4 Jeep-Chrysler-China-Beijing3

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة