"بالصور" تدشين هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة كلياً في مدينة دبي رسمياً + فيديو 3

المربع نت – دشنت صانعة السيارات الكورية اخيراً سياراتها “جينيسيس 2015” الجديدة كلياً وذلك في مدينة اليوم بحضور العديد من مالكين وكالات هيونداي في الشرق الاوسط وقد كان الجيل الأول من هيونداي جينيسيس سيدان جيداً بالنسبة لتصميم سيارة صالون فاخرة من أربع أبواب، ولكن بكل سهولة كانت جينيسيس القديمة تخرج من القائمة عند الحديث عن نوعية الركوب وديناميكية القيادة. بالشراكة مع لوتس – التي داومت على تقديم مجموعة من أفضل السيارات في المناولة على الاطلاق – وضعت هيونداي قدمها للمرة الاولي على الطريق الصحيح، ووجدت ما كانت تحتاج إليه جينيسيس تماماً، التعاون أثمر في وقت قصير، وخرجت هيونداي بنموذج جينيسيس من حيز سوء المناولة وضعف الديناميكية في القيادة.

hg2015بمساعدة لوتس الامريكية، تمكنت هيونداي من تقديم جينيسيس 2015 بهيكل أقوي، ووزن أخف، ومزايا تقنية جديدة لم تكن لتفكر فيها هيونداي وحدها، سواء صنعت جينيسيس الجديدة في مصانع كوريا، او في هيونداي أمريكا، أو في مصانع لوتس، النتيجة النهائية تأتي على خلاف أي سيارة هيونداي قمت بقيادتها سابقاً، ستجد عجلة القيادة ليست ثقيلة ولا خفيفة، مطابقة تماماً للحاجة، والوزن متزن تماماً في الوسط والاجناب ومناولة سهلة جداً وتخميد فوري ورشيق.

"بالصور" تدشين هيونداي جينيسيس 2015 الجديدة كلياً في مدينة دبي رسمياً + فيديو 4

هيونداي جينيسيس سيدان 2015 صممت لتكون على قدم وساق ووجهاً لوجه مع لكزس GS وبي ام دبليو 5 سيرز ومرسيدس بنز E-class، وهي تأتي بنوعين من المحركات، اما محرك 3.8 لتر V-6 أو محرك 5.0 لتر V-8. محرك الست أسطوانات ينتج 311 وعزم دوران 293 رطل لكل قدم، في حين ان محرك الثمان أسطوانات ينتج 420 مع عزم دوران 383 رطل لكل قدم.

كلا المحركان يتزاوج مع ناقل الحركة شبة الأتوماتيكي من ثمان سرعات المدعوم بالوضع اليدوي، يسمح هذا لنموذج الست أسطوانات بالوصول لسرعة 60 ميل في الساعة من وضع السكون خلال 6.3 ثانية، بينما نموذج الثمان أسطوانات يحتاج فقط إلى 5.2 ثانية للوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة.

من الداخل، الفخامة هي سيدة الموقف في جينيسيس سيدان 2015، لا تتوقع أن تجد التكنولوجيا الفائقة كما في أودي أو الاناقة المبالغ فيها كما في مرسيدس، ولكن هناك اتزان بسيط، يجعل منها انيقة على كافة المستويات، وكافة بكل القياسات. وخاصةً عندما تعرف انها عندما تنافس في سوق السيدان الفاخر، فأن الحديث هنا يدور حول سعر 38,950 دولار أمريكي، وهو رقم بخس بالنسبة للمنافسين من نفس الفئة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة