شركة رولز رويس تدرس جدياً انتاج سيارة دفع رباعي 3

المربع نت – بعد ان قررت شركة بنتلي تصنيع اول سيارة لها بنظام الدفع الرباعي وطرحها في الأسواق في عام 2016، اصبح لا يمكن لشركة السيارات الفاخرة Rolls-Royce رولز رويس ان تتجاهل هذه الفئة لفترة أطول من ذلك بكثير، لذا فمن المتوقع ان العلامة التجارية الفاخرة رولز رويس المملوكة BMW تدرس بالفعل من دخول هذا القطاع .

خاصة وأن من المتوقع أن تشكل نصف سوق السيارات العالم في المستقبل سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر.

شركة رولز رويس تدرس جدياً انتاج سيارة دفع رباعي 4

وذلك وفقا للعديد من الدراسات المستقلة طويلة الأجل التي قالت ان نصف سوق السيارات في العالم – سيعتمد على 50 في المائة على الاقل على سيارات الدفع الرباعي، لذا سيكون على الكثير من شركات السيارات الانتقال لهذه الفئة .

وفى السياق قال بيتر شوارتزنباور، عضو مجلس إدارة BMW المسؤول عن رولز رويس فمن مسؤوليتنا أن ننظر في ذلك ونقوم بتحليله بجدية في انتاج Rolls-Royce  سيارات بنظام SUV ، ومع ذلك، قال المسؤول انه الى الان لم تتخذ رولز رويس بعد قرار حول حول تصنيع سيارات كروس اوفر.

وأوضح شوارتزنباور ” لكن السؤال هو، هل يصلح  ذلك للعلامة التجارية رولز رويس؟ لقد كان  هناك نفس المناقشات في بي ام دبليو قبل ان يطرحوا طراز X5 ، ولا شك ان نفس النقاش كان يدور ايضا في بورش كايين أيضا.

بالنظر إلى من بورش و BMW  فقد ذهب جنبا إلى جنب لبناء ولانتاج سيارات الدفع الرباعي ، ذلك ينبغي أن يكون مجرد اجراء شكلي في رولز رويس كذلك، خصوصا بعد قرر ببنتلي لانتاج سيارات كروس قريبا، ثم ألمح شوارتزنباور قائلا هناك المزيد من الفرص لرؤية المكونات في سيارات هجين رولز رويس في المستقبل من السيارة الكهربائية بالكامل.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

رولز رويس داون Rolls-Royce Dawn موديل 2021 (مستعمل)

قبل 3 أسابيع
1,800,000 ريال سعودي
الخبر

رولز رويس سبيكتر Rolls-Royce SPECTRE موديل 2024 (جديد)

قبل 3 أسابيع
2,350,000 ريال سعودي
الخبر

تويوتا افالون 2022 في جدة

قبل 9 دقائق
غير محدد
جدة

هوندا اكورد 2007 في الرياض

قبل ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة