"جنرال موتورز" تبيع حصتها في شركة سيارات بيجو مقابل 250 مليون يورو 3

المربع نت – بعد الاعلان عن استمرار التحالف بين شركة سيارات جنرال موتورز و شركة سيارات بيجو سيتروين يوم الجمعة صرحت شركة سيارات جنرال موتورز ببيع حصتها في شركة السيارات الفرنسية .

شركة سيارات جنرال موتورز اعلنت ببيع حصتها البالغة 7% من شركة سيارات بيجو الفرنسية و طرحتها علي المستثمرين و تلقت بالفعل 250 مليون يورور و ما يعادل 343 مليون دولار مقابل عدد اسهم يساوي 24839429 سهم في شركة سيارات بيجو الفرنسية .

"جنرال موتورز" تبيع حصتها في شركة سيارات بيجو مقابل 250 مليون يورو 4

شركة سيارات جنرال موتورز قامت بشراء حصتها من الاسهم في شركة سيارات بيجو عام 2012 مقابل 320 مليون يورو و ما يعادل 439 مليون دولار كجزء من تحالفها مع شركة سيارات بيجو سيتروين و منذ ذلك الحين عانت شركتان السيارات لتحقيق اهدافهما الاصلية فقد قالت شركة سيارات بيجو ان الارباح التي حققتها الشركتان كانت اقل 40% لمخططهما الاصلي .

العامل الاكبر في قرار شركة سيارات جنرال موتورز لبيع حصتها في شركة سيارات بيجو هو ان شركة سيارات دونغ فينج الصينية كانت تقترب علي شراء 20% من اسهم شركة سيارات بيجو و تجنبا للصراع مع شركة السيارات الصينية فان شركة سيارات جنرال موتورز قامت بالانسحاب من الشركة قائلة بانها ستظل تدعم شركة سيارات بيجو لطالما استمرت الشراكة قائمة بينهما .

بعد اتمام هذه الصفقة انخفضت اسعار اسهم شركة سيارات بيجو حوالي 12% مما جعل المحللين يعلقون بان الوقت لم يكن مثاليا لشركة سيارات بيجو حيث ان اسهم شركة سيارات بيجو انخفضت من 1.29 يورو الي 9.34 يورو و هو ادني معدل اغلاق لها في باريس منذ 30 يوليو و هذا الاسبوع وحده انخفض سعر سهم شركة السيارات 22% و التي تبلغ قيمتها 3310 مليون يورو و ما يعادل 4540 مليون دولار .

وفقا لتقرير وكالة رويترز فان شركة سيارات بيجو ستروين وضعت خطة تحالف بالفعل مع شركة سيارات دونغ فينج الصينية لشراء 20% من شركة سيارات بيجو مقابل 1.5 بليون يورو . تلك الصفقة تعطي شركة سيارات بيجو اموال نقدية تبلغ 3 بليون يورو تحتاجها بشدة . الصفقة ليس من المتوقع ان يتم الاتفاق النهائي عليها حتي الربع الاول من العام المقبل .

Peugeot-logo-0

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة