المربع نت – القليلون يمكنهم انكار ان شركة سيارات جاكوار قامت فى معرض سيارات فرانكفورت بتحقيق جملة : اى شىء يمكننا تخيلة يمكننا صنعة .

تصميم سيارة جاكوار C-X17 SUV لاقى الكثير من ردود الافعال الايجابية و المشجعة من جميع انحاء العالم و التى ظهرت جلية عندما قامت سيارة جاكوار C-X17 SUV بدورة سريعة فى دبي .

“تقرير” جيب جاكوار C-X17 سيارة الدفع الرباعي “أسرار وراء تصميم” Jaguar C-X17 SUV

سيارة جاكوار C-X17  لم تركز على سيارة الدفع الرباعي كثيرا لان هذا خطأ فادح فقامت شركة سيارات جاكوارا بتغيير قواعد اللعبة كما قال مصمم سيارة جاكوار C-X17 SUV ان التصميم كان مجرد قطرة فى المحيط مقارنة بالتصميمات القادمة خلال الخمس سنوات قادمة .

يقول مدير تصميم جاكوار السيد ايان كالوم : للمرة الاولى فى تاريخ شركة سيارات جاكوارا يمكن ان يمتد التصميم المعمارى ليس فقط فى السنوات و لكن ايضا فى انواع السيارات فنحن اردنا ان نعطى لانفسنا المساحة .

السؤال الذى وجهه خبراء السيارات كان عن مدى تقارب سيارة رينج روفر مع سيارة جاكوار C-X17 SUV و الاجابة جاءت من  ايان كالوم و جراهام ويلكينز مدير التصميم المستقبلى و  جوليان تومسون مدير التصميم السابق ، قال جوليان : بصراحة المنتجات مختلفة للغاية فشركة سيارات جاكوار لديها مجموعة فريدة من الديناميكة و القدرة على الطريق و الاسلوب الفاخر و المختلفة عن لاند روفر لذا توجد مساحة كافية لتواجد كلا العلامتين .

كما قال جراهام : لا توجد اية نية لدى سيارة جاكوار C-X17 SUV للتنافس باى شكل من الاشكال مع سيارة رينج روفر او تكون نسخة لها  فمن المفترض ان تبدو و كأنها جاكوارا … عفوا بل هى جاكوارا و ستستمر مثل سيارة جاكوار و كان جزءا من الاساب الكامنة وراء تصنيع سيارة جاكوار C-X17 SUV اظهار ان تصميم سيارة جاكوار الجديدة قادرة على تقديم مجموعة واسعة من السيارات .

الثلاث مديرين للتصميم ابتعدوا تماما عن ذكر سيارة جاكوارا Solihull و ابحاثهم التى استمر 3 سنوات و نصف لصنع معدنها من الالومنيوم و الذى انتهى بادخاله فى سيارة جاكوار C-X17 SUV .

هندسة السيارة الجديد  C-X17 SUV  ليست مجرد بناء منصة اساسية خاصة بالسيارة بل تطوير وحدات التصميم لتكن قادرة على بناء بنية جديدة مصنوعة مئة بالمئة من المواد المعاد تدويرها و استبدال المنصات التقليدية مع الحفاظ على صلابتها و خفتها مثل سيارات جاكوارا السابقة .

بناء ستة سيارات منفصلة لتضم لاسطول سيارات جاكوارا لا يتطلب بالضرورة بناء ست منصات مختلفة و لكن بعض التطوير هنا و هناك للحفاظ بسهولة على الهيكل الاحادى للست سيارات بدلا من التركيز فقط على تصميم او اثنين يناسب سيارات جاكوار لتصل الى نفس خط الانتاج بالتاكيد تبسيط الاجراءات لم يكن لصالح الوقت و ادخاره بل ايضا لزيادة كفاءة استخدام الموارد و علاوة على هذا فان القاعدة مرنة كثيرة و تسمح ببناء مجموعة اوسع من السيارات و افضل مثال على هذا سيارة جاكوار كروس الرياضية .

تصميم الأجزاء الداخلية من الطراز C-X17 بحيث تكون مثالية للسائق والعائلة على حدٍ سواء، كما يعزز اهتمام جاكوار بالتفاصيل من التجربة وسهولة الاستخدام. وتفي المساحة الداخلية التي تتميز بطابعها العملي الواضح باحتياجات العائلات كثيرة التنقلات التي تحتاج إلى صف مقاعد ثانٍ ومساحة للأمتعة تعززها فسحة كبيرة ومتعددة الاستخدامات للأجزاء الداخلية.

صندوق السيارة تشمل مساحة التخزين الفسيحة مقعدين مؤقتين يمكن فردهما من الأرضية سقف بانورامي منحوت فضلاً عما يضيفه سقف الطراز C-X17 من شعور بالإضاءة والتهوية الجيدة إلى المقصورة.

الفرش الداخلي أغطية المصابيح المنبثقة المصنوعة من الألومنيوم والمقاعد ذات الإطار الشبكي والأحذية والسترات وحقائب اليد المصنوعة من الجلد الفاخر والتي تعزز التباينات اللونية القوية.

نظام مريديان (MERIDIAN) الصوتي خصيصًا للطراز C-X17، بتقنية Trifield لمنح كل راكب تجربة صوت مثالية ومتميزة داخل السيارة.

نظام إعلام يشبه تمامًا الأنظمة التي تجدها في الطيارات المقاتلة الحديثة، لعرض المعلومات الحيوية على الزجاج الأمامي للسيارة ليتعامل معها السائق بسرعة.

ولم تعلن جاكوار متى سيبدأ إنتاج ‫C-X17‬ هذه أو في أي عام سنراها في الأسواق، لكن يبدو أن الأمر بعيد المنال حاليا، الأمر الذي بدا جليا من تصميمها، مع كل التمنيات بأن تكون قريبة إلى حد مما نراه الآن سواء كان التصميم الخارجي أو الداخلي، دون الحديث عن المحرك وقوته لثقتنا بما ستقدمه جاكوار في هذا الاتجاه.

dubai-international-motor-show-part-1-37 dubai-international-motor-show-part-1-38 dubai-international-motor-show-part-3-158 dubai-international-motor-show-part-3-162 dubai-international-motor-show-part-3-163 dubai-international-motor-show-part-3-167 dubai-international-motor-show-part-3-168 dubai-international-motor-show-part-3-169 dubai-international-motor-show-part-3-170

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل