المربع نت – لأول مرة في الشرق الاوسط فيراري تدشن النسخة الخاصة 458 ايطاليا Speciale في معرض دبي للسيارات الذي تم إفتتاحه اليوم الثلاثاء.

فيزيكيلا، سائق سباق الجائزة الكبرى السابق مع فيراري، وفريق ساوبر، رينو وجوردان وبينيتون وفريق ميناردي وكذلك المتسابق جي تي سائق AF كورس، ازاحوا النقاب عن نموذج الطبعة الخاصة – الأسرع و أكثر ديناميكية من النموذج القديم  – في المنطقة لأول مرة.

لأول مرة في الشرق الأوسط فيراري 458 Speciale فى معرض دبي للسيارات 2013

ويعتبر هذا الظهور العلني لسيارة “فيراري 458 سبسيال” خلال المعرض الأول لها على مستوى الشرق الأوسط، بعد أن سبق إطلاقها عالمياً في “معرض فرانكفورت الدولي للسيارات”.

حصلت فيراري 458 Speciale على مجموعة متنوعة من التقنيات والاضافات المبتكرة من الدخل والخارج التي تجعل منها طرازاً فريداً لتلبية متطلبات عشاق السيارات الرياضية الفارهة ومع ذلك لا يتعدى وزنها الإجمالي 1,290 كجم ممن ينشدون اقتناء سيارة تتمتع بقوة جامحة، وتوفر مستويات غير مسبوقة من القيادة الممتعة وتشمل هذه التقنيات كافة أجزاء السيارة فضلاً عن مزايا “فيراري” الحاصلة على براءة اختراع والإضافات الأخرى الرائدة عالمياً، ولا سيما تلك المتعلقة بالمحرك.

يعد محرك سيارة “فيراري 458 سبسيال” الأقوى على الإطلاق بين محركات فيراري المكونة من 8 أسطوانات، حيث يعمل بتقنية الحقن المباشر مولداً طاقة جبارة بقوة 605 حصاناً عند سرعة 9 آلاف دورة في الدقيقة، مع سعة محرك بمقدار 135 حصان/ ليتر، وهو مستوى يمكن مقارنته مع القوة التي تنتجها المحركات المصممة لحلبات السباق.

وابرز هذه إضافات فيراري 458 سبسيال من  الخارج هي الأجنحة الإلكترونية الموجودة في الأمام والخلف التي تقتح عند سرعة اكبر من 170 كم/س, وهناك القطعة الإيروديناميكية بجانب هذه الفتحات الإلكترونية التي تفتح للاسفل عند سرعات فوق الـ 200 كم/س, بالإضافة الي الصدام الأمامي الجديد, وفتحة التهوية الكبيرة على غطاء المحرك, وفتحات تهوية بجانب المصابيح الأمامية, وخط جانبي يمتد على طول السيارة, وخلفية بتصميم جديد يختلف كثيراً عن النسخة الأساسية بالشبك الأكبر وفتحتي العادم. وهناك ايضاً الملصق الرياضي الذي يمتد من غطاء المحرك لخلفية السيارة.

اما هيكل فيراري 458 سبسيال مصنوع من الكربون والألومنيوم, تستطيع فيراري 458 ايطاليا Speciale التسارع من صفر الى 100 كمس خلال 3 ثواني فقط. واستطاعت اكمال دورة كاملة في حلبة Fiorano في دقيقة و 23.5 ثانية.

dubai-international-motor-show-part-1-22 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-1-23 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-83 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-86 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-87 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-88 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-90 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-92 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-93 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-94 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-94 dubai-international-motor-show-part-2-95 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-96 - Copy - Copy dubai-international-motor-show-part-2-97 (1) - Copy dubai-international-motor-show-part-2-97 (1) dubai-international-motor-show-part-2-97 dubai-international-motor-show-part-2-98 dubai-international-motor-show-part-2-99 dubai-international-motor-show-part-2-100 - Copy dubai-international-motor-show-part-2-100

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل