مرسيدس بنز جي ال 500 في اختبار على التضاريس الوعرة بالإمارات العربية المتحدة Mercedes GL500 3

المربع نت – دوماً ما تفتخر مرسيدس بنز قدرة نماذج الفئة GL على الطرق الوعرة، وهذا ما دعا شركة صناعة السيارات الألمانية إلى إطلاق نموذجها الجديد من سيارة السي يو في فائقة الفخامة عبر الوديان والطرقات الوعرة في صحراء سلطنة عمان.

ونظراً إلي سعر السيارة، النموذج الأغلى من GL500 يتعدى ثمنه 370,000 درهم، فمن الصعب معرفة السبب وراء كون هذا النموذج جاء بسبع مقاعد، بالرغم من أن شراء مثل هذه السيارة سيكون بالتأكيد للرفاهية الشخصية.

مرسيدس بنز جي ال 500 في اختبار على التضاريس الوعرة بالإمارات العربية المتحدة Mercedes GL500 4

في اختبار سريع لقيادة السيارة، أستطيع أن أقول لكم وبكل أريحيه أن السيارة اسطورية، كسيارة SUV هي جيدة للغاية، ولا سيما في ضوء أبعادها حيث أن طولها 5m، وعرضها 2m وقاعدة عجلات بطول 3m، جيدة بالفعل حتى الآن، ولكن ظل الانبهار فقط حتى بدأت في قيادة السيارة، عندها شعرت ببعض الإحباط.

ليس لأنها بطيئة “العكس هو الصحيح” وليس لأن قيادتها صعبة “رشيقة في قيادتها بشكل مخادع”، الإحباط نبع بداخلي من كوني أستمتع جداً بركوب مثل هذه السيارة التي تعد مع رفاهيتها المطلقة وحشاً في استخدام الوقود. ولكن أعتقد ان من سيشتري السيارة سيستمع بكل ما فيها ولن يأخذ هذه النقطة في الاعتبار مثلي.

من سيمتلك هذه السيارة، بالطبع لن يخرج بها إلى مثل هذه الطرقات التي جربت الـ GL500 عليها، الا ان السيارة تعد رائعة لصحرائنا، المحرك 4.6 لتر ينتج 435 حصان، الفخامة تتكامل مع القوة بصورة مذهلة، هي عبارة عن تحفة فنية مكانها الطريق وليس غرفة المكتب.

بالرغم من أن السيارة ما زالت تستهلك الوقود بشراهة، فأن مرسيدس بنو حاولت القيام بما في وسعها مع المحرك BlueEFFICIENCY الذي أصبح 18 في المائة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود ليقطع بخزان الوقود الكامل 900 كيلو متر.

سرعة السيارة القصوى 250 كيلو متر، ويمكن إضافة حزمة AMG للسيارة لمزيداً من السرعة والقوة، سعر السيارة في الأمارات العربية المتحدة 370,000 درهم.

5272246 5272248 5272245

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة