الإطارات الذكية تكنولوجيا جديدة في عالم تقنية السيارات 3

المربع نت – خلال سنوات قليلة سيكون في مقدور إطارات السيارات إبلاغ السائق بطبيعة سيرها من خلال وحدات استشعار مزروعة في مطاط الإطارات نفسها.

وقال نيكولاي سيتسر أحد المسئولين في شركة كونتنينتال الألمانية العملاقة للإطارات ومكونات السيارات خلال معرض آي.أيه.أيه للشاحنات في مدينة هانوفر الألمانية إن الشركة تعمل بالفعل على تطوير هذه التقنية الحديثة.

الإطارات الذكية تكنولوجيا جديدة في عالم تقنية السيارات 4

وأضاف أن تحديد موعد ظهور هذه التكنولوجيا “لا يتوقف فقط علينا، وإنما على منتجي المكونات الفرعية الأخرى المستخدمة في هذه الأنظمة، كما يتعلق أيضا بمدى استعداد العملاء لدفع مبالغ إضافية مقابل الحصول على هذه القيمة المضافة”.

يذكر أن كونتنينتال تنتج بالفعل تكنولوجيا وحدات الاستشعار بالفعل حيث توفر بيانات بشأن سلامة ضغط الهواء ودرجة الحرارة داخل الإطارات.

وذكر سيتسر إن استخدام نظام قياس حركة الإطارات “أمر ممكن من الناحية الفنية” من خلال توصيل أحد الحلول بوحدات الاستشعار في الإطارات.

وأضاف أن هناك حلولا أرخص تكلفة وعملية لرصد حركة الإطارات، مثل التحليلات القائمة على وحدات الاستشعار التي ترصد معدل دوران العجلات.

وينكمش محيط الدوران مع تآكل الإطارات تدريجيا، كما يمكن لوحدات رصد معدل التسارع أو حتى كاميرات التصوير الحصول على البيانات اللازمة لمثل هذه التحليلات.

يقول سيتسر “يجب عليك فقط إيجاد التوزان المناسب، التكنولوجيا المناسبة التي توفر الحل المناسب بطريقة فعالة”.

واعتبارا من الربع الثاني من 2017، تأمل كونتنينتال في إطلاق بوابة “كونتي كونيكت” للعملاء على الإنترنت وتتيح للعملاء مراقبة ضغط الهواء ودرجة الحرارة في إطارات أسطول السيارات أو الشاحنات الخاص بالعميل بالكامل على مدار الساعة.

وفكرة هذه الخدمة الجديدة هي نموذج لما يمكن أن توفره الحلول الرقمية من نماذج أعمال جديدة تقدم الخدمات التي تتجاوز المنتجات الأصلية نفسها، وهو الاتجاه الذي كان أحد محاور معرض آي.أيه.أيه الأخير.

sans-titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة