المربع نت – من أجل التقليل قدر الإمكان من المشاكل التي قد تتعرض لها سيارتك خلال الأيام الماطرة أو حتى المثلجة ولتحسين شروط القيادة المريحة والآمنة على حد سواء.

نقدم لكم في ما يلي أجزاء مهمة لا يجب إهمالها في سيارتك:

لقيادة مريحة في فصل الشتاء… اتبع هذه النصائح!

1- الإطارات:

إذا بدأت التشققات على اطارات سيارتك تختفي وأصبحت غير واضحة فإنك لن تكون بأمان على الطرق الزلقة والرطبة. قم بفحص إطارات سيارتك قبل فصل الشتاء للتأكد من أن قيادتك ستكون أفضل وأكثر أماناً.

2- العادم:

غالباً ما يتم نسيان هذا الجزء من السيارة، فمن المهم أن يتم الكشف على نظام العادم في سيارتك من قبل ورشة صيانة متخصصة للتأكد من عدم وجود أي تسرب.

إن أي تسرب من نظام العادم يمكن أن تسمح للأبخرة الخطرة بالدخول إلى مقصورة الركاب. ولأننا نقود مع نوافذ مقفلة في فصل الشتاء، فإن هذه الأبخرة السامة لن يكون لديها منفذ للخروج.

3- الزيت:

الخريف هو أنسب وقت لتغيير الزيت والتأكد من درجة لزوجته بحسب ما هو موصى به من قبل الشركة المصنعة لسيارتك. فمع انخفاض درجات الحرارة، الزيت القابع في محرك سيارتك يتكثف. وتوصي كل شركة مصنعة للسيارات بوزن معين من الزيت لسيارتك للمساعدة خلال أشهر الشتاء.

4- عدة السلامة والإسعافات الأولية:

لا تهمل عدة الإسعافات الأولية والسلامة أثناء السفر في سيارتك خلال فصل الشتاء خصوصاً إذا كنت تقود لمسافات طويلة، فتأكد من وجود بطانية، شمعة، عيدان كبريت، مصباح يدوي، ومياه، ووجبات خفيفة، وإسعافات أولية، وكل ما هو ضروري لتجربة آمنة في قيادة.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل