تعرف على الأخطاء المدمرة للسيارات 3

المربع نت – يمارس الكثير من السائقين العديد من الاخطاء عند قيادة جميع أنواع السيارات، ولذلك سوف ننبهك إلى بعض التصرفات التي يجب الابتعاد عنها بشكل ضروري وعاجل:

1- الموت البطيء للسيارة يتمثل بالضغط المفاجىء على المكابح، فيعتقد الكثيرون انه من الممكن ايقاف السيارة بسرعة بغض النظر عن عداد السرعة مما سيسبب لهم نتيجة أليمة وغير متوقعة.

تعرف على الأخطاء المدمرة للسيارات 4

2- قد يكون مبهجا القيام بالتسارع لتخطي الإشارة الصفراء قبل تحولها إلى الأحمر، ولكنك في كثير من الأحيان لن تتمكن من القيام بذلك وفي نهاية المطاف سينتهي الأمر بإعاقة طريق السائقين الآخرين الذين لديهم بالفعل الضوء الأخضر للمرور. إنها عادة سيئة، لأنها قد تؤدي في الكثير من الحالات إلى وقوع حوادث تصادم.

3- البقع العمياء تعتبر من أخطر الأمور أثناء القيادة، ولكن عدم محاولة التحقق منها ينطوي على خطورة أكبر. فالسائقين الذين لا ينظرون إلى الخلف عند البدء بالتحرك بين المسارات الأخرى غالباً ما تنتهي قيادتهم لسياراتهم بالحوادث واصطدامها مع السيارات الأخرى. تأكد دائما من أنك تنظر إلى المرايا عند القيادة على الطرقات السريعة والإنتقال بين الحارات. أنظر من طرف عينيك إلى كتفك للتأكد من ان طريقك خالية من أجل الإنتقال إلى الطرف الآخر.

4- تغيير المسارات أو الإلتفاف من دون إعطاء الإشارة المناسبة قد يضعك في طريق الحوادث. فعندما تبطئ من أجل الإلتفاف من دون إستعمال الضوء الوامض، تقوم السيارات التي تقف وراءك باستعمال المكابح بشكل مفاجئ ما يمكن أن يؤدي إلى حوادث غير متوقعة.

5- عدم الاكتراث للاضواء التنبيهية في لوحة القيادة، اذ تظهر العديد من الاضواء التي قد تخفي مصائب تقنية يجب الاهتمام بها عبر الاتصال بالميكانيكي أو مراجعة الدفتر المساعد في السيارة.

6- التغيير المفاجئ لناقل الحركة قد يزيد الضغط على التروس الداخلية مما سيدمر السيارة من الناحية التقنية مع مرور الوقت.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة